السبت، 28 أغسطس 2010

صحفي دنماركي يعيد نشر الرسوم المسيئة بكتاب







المسئول عن نشر الرسوم المسيئة








كوبنهاجن: محاولة جديدة لاستفزاز العالم الإسلامي، فقد أعلن فليمينغ روز محرر الصفحات الثقافية في صحيفة يلاندس بوستن الدنماركية، والذي نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد "صلى الله عليه وسلم" في 2005، عن استعداده لنشر هذه الرسوم في كتاب الشهر المقبل.
وذكرت مصادر صحفية أن الكتاب الذي يحمل عنوان "طغيان الصمت" سيصدر في الثلاثين من سبتمبر/ آيلول في الذكرى الخامسة لنشر 12 رسما كاريكاتوريا للنبي اثارت عاصفة من الاحتجاجات العنيفة ضد الدنمارك في العالم الاسلامي.
وعلى الرغم من الغضب الشديد الذي أثارته هذه الرسوم في العالم الإسلامي إلا أن الكاتب ينفي اي استفزاز في نشر الرسوم مؤكدا في عمود في صحيفة "بوليتيكن" أنه "يروي فقط قصة الرسوم الـ 12 لوضعها في سياق عام بالنسبة الى الصور التي اعتبرت مهينة"، ومعبراً عن أمله في أن "يتمكن الناس الذين يقرأون الكتاب من رؤية القضية في إطار أوسع"، بحسب تعبيره.
وأضاف الصحفي لرأيه أنه "يجب الرد على الكلمات بالكلمات لأنها الشيء الوحيد الذي نملكه في نظام ديموقراطي واذا تخلينا عن ذلك فاننا نسقط في طغيان الصمت".
وذكرت صحيفة"بوليتيكن" أن روز يحاول في الكتاب الذي يقع في 499 صفحة "إثارة جدل أوسع يعالج في شكل عام القوانين حول التشهير في العالم والتي تشمل جرائم المس بالذات الملكية وانكار المحرقة والعنصرية والشتائم"، معلنة أن كورت فيتسرغارد الذي رسم خصوصا الكاريكاتور الاكثر اثارة للجدل للنبي سينشر كتابا أيضا في الخريف يتضمن الصورة.
 http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=408689&pg=1 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق