السبت، 9 يونيو 2012

وزير العدل لوفد قضائي إندونيسي: قضاؤنا مستقل ويحفظ الحقوق والحريات المشروعة


عبد الله الداني (جدة)



أكد وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى أن قضاء المملكة قائم على تحكيم الشرعية الإسلامية، لافتا إلى أن «هذا المبدأ الشرعي جعل بلادنا دولة آمنة مستقرة حافظة للحقوق والحريات المشروعة».

وشدد العيسى لدى لقائه في الرياض أمس وفدا قضائيا إندونيسيا يضم الأمين العام للمحاكم الشرعية في أندونيسيا فريد إسماعيل ورئيس محاكم استئناف ولاية آتشيه الدكتور محمود إدريسي و40 قاضيا شرعيا من مختلف درجات التقاضي، على استقلال القضاء في المملكة من خلال عدم التدخل في أحكامه من أي كائن من كان.

واستعرض العيسى للوفد الإندونيسي بحضور عميد المعهد العالي للقضاء الدكتور عبدالرحمن المزيني وعدد من القضاة، أبرز معالم النظام القضائي في المملكة، مبينا النقلة النوعية في الإجراءات القضائية والتوثيقية في المرفق العدلي في إطار مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ـــ لتطوير مرفق القضاء.

فيما استعرض الأمين العام للمحاكم الشرعية الإندونيسي، درجات التقاضي في بلاده مثمنا الحفاوة التي لقيها الوفد القضائي خلال الزيارة.

من جانب آخر، أبرز تقرير صدر عن الإدارة العامة للتطوير الإداري بوزارة العدل أنها دربت 10165 من منسوبيها في مختلف البرامج التطبيقية والمهارات الإدارية خلال العام الماضي.

وبين التقرير أن البرامج التدريبية المقدمة لمنسوبي الوزارة تنوعت بين برامج معهد الإدارة العامة وتعقد على فترتين صباحية ومسائية وأخرى خاصة بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وأخرى بالتعاقد مع أحد المراكز التدريبية، إضافة إلى البرامج الخارجية وورش العمل والملتقيات والتدريب عن طريق الإدارة العامة لتقنية المعلومات والتي تقدم جميع البرامج المتخصصة في الحاسب الآلي والشبكات الإلكترونية والصيانة.

وأوضح التقرير أن برامج معهد الإدارة العامة استحوذت على أعلى برامج التدريب في الوزارة حيث تم تدريب أكثر 8720 موظفا بها ضمن أكثر من 200 دورة تدريبية، فيما شكلت نسب المتدربين الثانية في برامج المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني حيث تم تدريب 1100 موظف من منسوبي العدل على برامج متعددة خاصة باستخدام الحاسب الآلي وسرعة الطباعة، وبلغ عدد المتدربين من الموظفين عن طريق الإدارة العامة لتقنية المعلومات 305 موظفين تم تدريبهم على الشبكات والصيانة التقنية، فيما بلغ عدد المشاركين في البرامج الخارجية وورش العمل والملتقيات 40 موظفا من منسوبي العدل. 


S

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق