الأحد، 5 يناير 2014

بتكلفة 1.3 مليون ريال «عيد الخيرية» تفتتح دار رعاية أيتام في إندونيسيا

الدوحة - العرب | 2014-01-05


افتتحت مؤسسة عيد الخيرية دار الهدى لرعاية الأيتام في محافظة بوقور بإقليم جاوة الغربية في جمهورية إندونيسيا بتكلفة بلغت 1.304.250 ريال قطري، وذلك بحضور سعادة السيد محمد الخاطر السفير القطري لدى جمهورية إندونيسيا، والشيخ عبدالله بن إبراهيم السادة، الإمام والخطيب القطري. وتستوعب الدار أكثر من 60 طالبة من الأيتام وتضم عددا من الفصول الدراسية وخمس غرف مخصصة للسكن والإقامة والخدمات ومطعما ومطبخا، ومركزا للتدريب والتأهيل يضم 3 قاعات، بالإضافة إلى مسجد وملحقاته الخدمية، وأماكن مخصصة للمشرفات وبيت للمشرفة المسؤولة.
وأبدى سعادة السيد محمد الخاطر السفير القطري لدى جمهورية إندونيسيا إعجابه ومن معه من موظفي السفارة القطرية بالتصميم الرائع وجودة البناء. 
وشكر مؤسسة عيد الخيرية ومؤسسة الصلة على حرصهما على تنفيذ المشاريع الهادفة التي يحتاجها الشعب الإندونيسي وتمثل عاملا إيجابيا في الحياة المجتمعية وتنمية القدرات لأبنائه .
ووجه الشيخ عبدالله السادة، الداعية والخطيب القطري ، كلمة وتوصية للداعمين والمستفيدين من المشروع وحث على الإحسان إلى اليتيم وبين مكانة اليتيم في الإسلام وفضل الإحسان إليه وكفالته 
وخدمته، وختم كلمته بالدعاء للمتبرعين من أهل قطر الخير الذين يسارعون في دعم ومساعدة المجتمعات الإسلامية كافة . 
وألقى مدير إدارة الشؤون الدينية الإندونيسي كلمة خلال حفل الافتتاح شكر فيها المؤسستين عيد الخيرية ومتبرعي قطر ومؤسسة الصلة التي قامت بتنفيذ المشروع . وشكر دولة قطر على ما تبذله من مشاريع هادفة تخدم الشعب الإندونيسي ، وتمنى أن تستمر مثل هذه المشاريع الطيبة وأن تكون هناك دار للبنين في المنطقة.

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق