الخميس، 28 أكتوبر 2010

«تسونامي» اندونيسيا : «282» قتيلا و«411» مفقودا

جاكرتا - وكالات الانباء

لقي 282 شخصا مصرعهم واعتبر 411 اخرون في عداد المفقودين بعد الزلزال العنيف الذي تسبب بتسونامي في غرب اندونيسيا الاثنين الماضي في حصيلة جديدة صدرت امس ، فيما ادى ثوران زلزال ميرابي في جزيرة جاوة الى مقتل 28 شخصا فضلا عن اصابة 14 اخرين.
وقال المسؤول في اجهزة الاسعاف في مقاطعة سوماطرة الغربية ادي ادوارد "عثرنا على 282 جثة. ولا يزال 411 شخصا في عداد المفقودين".
وكانت الحصيلة السابقة اشارت ظهر امس الى مقتل 154 شخصا في ارخبيل منتاواي قبالة سواحل سوماطرة. وتعثرت عمليات الاسعاف بسبب عزل هذه الجزر التي يصعب الوصول اليها والمحرومة من الاتصالات.
وتعرضت عدة قرى وخصوصا في جزيرة باغاي الجنوبية للتدمير بسبب امواج عاتية بلغ علوها ثلاثة امتار ودخلت حتى عمق 600 متر داخل الاراضي. وتوجه الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانغ يودويونو الى مدينة بادانغ الساحلية الاقرب في سومطرة للاطلاع على عمليات الاسعاف والانقاذ.
وأطلق واحد من أنشط البراكين في اندونيسيا سحبا من الرماد وغازات ساخنة امس في ثورة أودت بحياة 29 شخصا على الاقل فضلا عن اصابة 34 اخرين. وثار بركان ميرابي على مشارف مدينة يوجياكرتا في جزيرة جاوة امس الاول.
وحاولت السلطات اجلاء أكثر من 11 ألف قروي يعيشون على سفح البركان حيث دمرت منازل كثيرة غطى الرماد الابيض أنقاضها. وقال كريسنو هيرو نوجروهو كبير المتحدثين باسم مستشفى ساردجيتو في يوجياكرتا ان 29 شخصا قتلوا في زخات من الهواء الساخن أطلقها البركان في وقت متأخر من يوم امس الاول. وذكرت زميلته انديتا سري اندريانتي أن البعض أصيب بحروق شديدة يصعب معها التعرف على هويته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق