الجمعة، 29 أكتوبر 2010

أوباما يتودد للمسلمين في رحلته لاندونيسيا

واشنطن - رويترز :
    أعلن البيت الأبيض الأمريكي أن الرئيس باراك أوباما سيزور أكبر جامع في اندونيسيا ويلقي كلمة يوجه فيها خطابه إلى مسلمي العالم خلال زيارته لاندونيسيا الشهر المقبل.
ويسافر أوباما يوم الجمعة المقبل في رحلة تستمر عشرة أيام للهند واندونيسيا وكوريا الجنوبية واليابان. وفي العاشر من نوفمبر يزور الرئيس الأمريكي جامع الاستقلال الاندونيسي ثم يلقي خطابه في موقع مفتوح آخر يتسع لجمهور كبير.
وقال أمس الخميس بن رودس نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي في مؤتمر صحفي "ستكون لديه فرصة للتحدث عن الشراكة التي نبنيها مع اندونيسيا لكنه سيتحدث أيضا عن بعض قضايا الديمقراطية والتنمية وسعينا للتقارب مع المجتمعات المسلمة في شتى انحاء العالم."
وكان من المقرر أن يسافر أوباما إلى اندونيسيا في مارس ثم في يونيو لكنه اضطر إلى تأجيل الزيارة في المرتين بسبب مخاوف سياسية في الداخل وهو ما أغضب بعض الاندونيسيين.
ولايزال أوباما محبوبا في أكبر دولة مسلمة في العالم من حيث تعداد السكان والتي قضى فيها أربع سنوات في صغره بالرغم من تراجع الثقة فيه في بعض الدول الإسلامية منذ أن ألقى خطابا هاما في العاصمة المصرية القاهرة في يونيو عام 2009 لفتح صفحة جديدة مع العالم الإسلامي.
29/10/2010م
المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق