الاثنين، 29 نوفمبر 2010

الرياض تعرب عن «الأسف» لتعرض خادمة اندونيسية للايذاء على يدي مخدومتها

الأحد, 28 نوفمبر 2010
الرياض - ا ف ب - اعربت وزارة العمل السعودية امس عن «الاسف» لما تعرضت له خادمة اندونيسية من ايذاء شديد على ايدي مخدومتها السعودية، ما استدعى ادخالها الى المستشفى للعلاج.
واجريت للخادمة سومياتي بنتي سلام مصطفى (23 عاما) عملية زرع جلد في احد مستشفيات المدينة المنورة (غرب المملكة) بعد تعرضها للحرق بواسطة مكواة. كما تعاني من كسور في الايدي والاضلع، بحسب ما نقلت وسائل الاعلام.
وقال المسؤول في قنصلية اندونيسيا في جدة ديدي وحيودي ان الخادمة «تستعيد قواها حاليا لكنها لا تزال بحاجة لعمليات جراحية اضافية».
ونقلت «وكالة الانباء السعودية» عن الناطق باسم وزارة العمل حطاب بن صالح العنزي ان الوزارة «تعرب عن أسفها لما حدث»، مشيرا الى ان ادارة «رعاية العمالة الوافدة» في الوزارة تتابع «قضية العاملة المنزلية التي تعرضت للايذاء». واضاف ان «الوزارة ليست بمعزل عن قضايا العمل والعمال وما يحدث من خلافات ونزاعات وتجاوزات من اطراف يسيئون للعلاقة التعاقدية بين الاطراف المعنية»، مشددا على ان «ما حدث عمل فردي لا يجب تعميمه على الجميع».
واضاف ان «بيوت المملكة تحتضن بداخلها اكثر من 670 الف عاملة منزلية من جميع الجنسيات يحظين بكافة الحقوق، ولكن الامر لا يخلو من تجاوزات بعض الحالات الفردية التي تسيء للجميع».
وخلص الى ان قضية العاملة الاندونيسية «قضية جنائية في المقام الاول، وسننتظر ما تسفر عنه نتائج التحقيق وما تفيد به الجهات ذات الاختصاص حول التحقيقات الجارية الان».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق