الأحد، 28 نوفمبر 2010

مؤتمر دولي كبير في اندونيسيا حول مضامين رسالة عمان منتصف العام المقبل

عمان - بترا
28/11/2010م

افتتح وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالسلام العبادي امس السبت مسجد النهار في منطقة شفا بدران والذي بني على نفقة عدد من المحسنين وبكلفة خمسمائة ألف دينار.

وألقى الدكتور العبادي كلمة في حفل الافتتاح شكر فيها المتبرعين لبناء المسجد ودعا الله سبحانه وتعالى ان يوفق جميع أبناء الوطن للاستفادة من هذه المساجد ولتؤدي دورها في التعريف باحكام الدين العظيم واحكام صلة المسلمين بالله عز وجل.

وألقى الشيخ محمود النهار الذي تبرع بقطعة الارض التي اقيم عليها المسجد كلمة قال فيها ان المساجد هي بيوت الله في الارض وان اعمارها يدل على الايمان بالله جل وعلا وان المساجد هي شرف وتاج المرء المسلم.

من جهته ألقى فضيلة مدير اوقاف العاصمة كلمة بين فيها ان المساجد على ثرى الوطن اصبحت قلاع علم ومعرفة وهداية ومن خلالها يتم التعريف باحكام الدين الاسلامي الحنيف وان وزارة الاوقاف تعمل باستمرار لرفدها بالائمة والوعاظ. وحضر الاحتفال عدد من العلماء وشيوخ العشائر والمفتي العام للمملكة والمدعوين.

من جهته أخرى التقى الدكتور العبادي امس السفير الاندونيسي في عمان زين البحر نور ورئيس صندوق الضعفاء في اندونيسيا اسماعيل وحيد واكد الدكتور العبادي خلال اللقاء عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين.

وتم الاتفاق على عقد مؤتمر دولي كبير في اندونيسيا حول مضامين رسالة عمان في منتصف العام المقبل والاتفاق على توقيع اتفاقية شاملة في مجال العمل الاسلامي بين وزارة الاوقاف ووزارة الشؤون الدينية في اندونيسيا بحيث تغطي كل افاق التعاون في مجالات العمل الاسلامي المشترك. وطلب الجانب الاندونيسي الاستفادة من التجربة الاردنية في مجال العمل المصرفي الاسلامي ومجال الزكاة.

من جهته اشاد السفير الاندونيسي بعمق العلاقات الاخوية بين البلدين الصديقين والتعاون القائم في شتى المجالات.

وقدم رئيس صندوق الضعفاء الاندونيسي شرحا حول اعمال الصندوق وانجازاته وفروعه الممتدة في هونغ كونغ واستراليا واليابان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق