الجمعة، 19 نوفمبر 2010

اندونيسيا تستنكر حادثة تعذيب خادمة تعمل في السعودية

الخادمة سومياتي سلان

جاكرتا - أ. ف. ب :
    ستبعث اندونيسيا بوزيرتها المسؤولة عن النساء إلى السعودية لمتابعة التحقيق في عمليات التعذيب التي شوهت خادمة شابة تعمل في المملكة.حسبما ذكر مسؤول.
وسترأس الوزيرة ليندا اغوم غوميلار الجمعة فريقا وزاريا للقاء الخادمة سومياتي سلان مصطفى (23 عاما) التي نقلت في حالة خطرة لكنها مستقرة إلى مستشفى المدينة لمعالجتها من جروح نجمت عن ضربها بمقص وخصوصا في وجهها وشفتيها.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية مايكل تيني موضحا هدف الزيارة "يجب أن تأخذ العدالة مجراها"، وقد أثارت هذه القضية مشاعر سخط حادة في اندونيسيا حيث ندد الرئيس سوسيلو بامبانغ يودويونو ب"عمليات التعذيب غير العادية".
وفي جاكرتا، ذكر السفير السعودي الذي استدعته السلطات الاندونيسية أن السلطات السعودية لم تعتقل أحدا بعد، مؤكدا أنها قضية استثنائية، وقال عبدالرحمن الخياط الخميس "يوجد أكثر من مليون عامل اندونيسي في السعودية. وما حصل لسومياتي نادر جدا وندعو الله ألا يتكرر أبدا".
إلا أن منظمة العفو الدولية اعتبرت أن العمال الأجانب غالبا ما يعاملون بهذه الطريقة في الخليج حيث "تتعرض النساء لخطر الضرب والاستغلال"، كما قال مديرها للشرق الأوسط وشمال أفريقيا مالكوم سمارت.



نشر في : 2010-11-18
المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق