الأربعاء، 26 يناير 2011

ترايمكس تعتزم استثمار ما يصل الى 850 مليون دولار في اندونيسيا

Tue Jan 25, 2011
 
جاكرتا (رويترز) - تعتزم شركة ترايمكس ساندز التابعة لمجموعة ترايمكس ومقرها الامارات استثمار ما يصل الى 850 مليون دولار في مشروع للتيتانيوم في اندونيسيا للاستفادة من موارد المعدن غير المستغلة الى حد كبير بالبلاد وللوفاء بطلب محلي متنام.
ويعكس تحرك مجموعة التعدين الهندية لدخول اندونيسيا الغنية بالموارد تنامي ثقة المستثمرين الاجانب في دولة هي بالفعل أكبر مصدر للقصدير وحيث تحاول الحكومة اغراء المزيد من عمليات معالجة المعادن.
وقال براساد كونيرو رئيس مجلس ادارة مجموعة ترايمكس في بيان يوم الثلاثاء " ترايمكس ساندز ستنقب عن التيتانيوم ومكامن الزركون الغنية ومكامن لقيم التيتانيوم عالي الجودة."
وتابع يقول "هناك موارد كبيرة غير مستغلة في اندونيسيا ونحن متفائلون تجاه استفادة المشروع من هذه الموارد."
وأضاف "ستتوقف الطاقة الانتاجية للمصنع على عوامل متغيرة مثل المواد الخام والبنية التحتية للكهرباء والمياه والطرق وخطوط السكك الحديدية."
ولم يتم بعد تحديد موقع بناء المشروع الذي سيوفر 6500 وظيفة.وسيتم استثمار التكلفة التقديرية للمشروع البالغة بين 800 و850 مليون دولار على ثلاث مراحل خلال السنوات العشر المقبلة.
وتتوقع ترايمكس ساندز بدء المرحلة الاولى من المشروع لانتاج ثاني اكسيد التيتانيوم بحلول سبتمبر أيلول 2011 وأن تنتهي بحلول ديسمبر كانون الثاني 2013
المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق