الاثنين، 24 يناير 2011

اللجنة المشتركة للإغاثة توزّع مساعدات عاجلة على منكوبي ومتضرري البركان في إندونيسيا


23/1/2011م

الياقوت يساهم في توزيع المساعدات
الياقوت يساهم في توزيع المساعدات
كتب عبدالله راشد |

أشرف موفد اللجنة الكويتية المشتركة للإغاثة المدير التنفيذي لجمعية صندوق اعانة المرضى فيصل فهد الياقوت على توزيع مواد الإغاثة العاجلة التي قدمتها الجهات الخيرية الكويتية لمنكوبي بركان ميرابي باندونيسيا عقب ثورة البركان التي اجبرت سكان المناطق المجاورة لجبل البركان والتي تضم ثلاثة من اكبر محافظات اندونيسيا على الرحيل.
وبين الياقوت في تصريح صحافي ان الوفد الاغاثي تكون من راشد بن سلامة ممثلا عن سفارة الكويت، واحمد زواوي بن نواوي رئيس اللجنة الخيرية المشتركة ومحمد نور الهدى عضو لجنة الكوارث.
وقال ان بركان ميرابي «يعتبر من أنشط البراكين في إندونيسيا، وقد بلغ عدد القتلى من جراء ثورته الأخيرة حتى الآن أكثر من 170 شخصا وتم نقل المئات الآخرين إلى مستشفيات قريبة لإصابتهم بجروح وحروق».
وذكر ان عدد اللاجئين تجاوز 350 ألف شخص تم إيواؤهم في مكاتب الحكومة والمدارس والجامعات والاستاد الرياضي والخيام التي اعدت لهذا الغرض، وقام الوفد بتوزيع مواد للاغاثة استفاد منها اكثر من 3200 اسرة من سكان المنطقة المنكوبة، كما تم توزيع ادوية لوقاية النازحين من الاسهال والأمراض الصدرية».
واوصى الياقوت بضرورة «استمرار المساعدات لأسر المنكوبين، والعمل على اعادة بناء المساجد المدمرة وترميم وصيانة المساجد المتضررة، وصيانة منازل المتضررين ومساعدة المزارعين بالمعدات والأدوات الزراعية، وكذلك مساعدة الأسر التي فقدت مواشيها». ونقل الياقوت رسائل الشكر والعرفان التي نقلها المسؤولون الاندونيسيون وعموم المستفيدين من المساعدات الاغاثية الكويتية التي ساهمت في تخفيف معاناة المتضررين وتلبية احتياجاتهم الأساسية، مؤكدا حرص الوفد على التعاون مع الجهات الرسمية والأهلية المعترف بها، وتوصيل المساعدات للمحتاجين والمتضررين من الكوارث مباشرة وفي موقع الحدث، كما شكر أصحاب الأيادي البيضاء من المحسنين والهيئات والمؤسسات والجمعيات الخيرية وعلى رأسها الأمانة العامة للأوقاف، الصندوق الوقفي للدعوة والإغاثة، وبيت الزكاة، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
... ومكرماً سفير الكويت في إندونيسيا
... ومكرماً سفير الكويت في إندونيسيا المصدر   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق