الأربعاء، 23 فبراير 2011

إندونيسيا قد تستورد 4.5 ملايين طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال بدءاً من 2013 – مسؤول

المصدر: داو جونز – نفط وكيميائيات

جاكرتا (داو جونز) – يحتمل أن تستورد إندونيسيا 4.5 ملايين طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال بدءًا من العام 2013 في حال تمّ استكمال عملية بناء 3 منشآت تخزين عائمة وفقَ البرنامج المحدّد، بحسب ما أفاد به مسؤول حكومي يوم الأربعاء.
وقال رادن بريونو، رئيس مجلس إدارة شركة "بي بي ميغاز" لتنظيم عمليات التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما، إلى الصحافيين إنّ إندونيسيا قد تستورد الغاز الطبيعي المسال إمّا من قطر أو من أستراليا في حال تقديم أسعار أدنى من تلك التي حدّدها المنتجون في إندونيسيا.
وتعمل إندونيسيا حالياً على بناء محطة استلام غاز طبيعي مسال في إقليم بانتن الواقع شمالي غرب جزيرة جاوة، وثانية في سومطرة الشمالية وثالثة جاوة الشرقية.
هذا وتجدر الإشارة إلى أنّ إندونيسيا، التي تعدّ من بين أهمّ الدول المصدّرة للغاز في العالم، واجهت مشاكل للوفاء بالتزاماتها حيال تصدير الغاز الطبيعي المسال، في ظل سعيها إلى تعزيز استهلاك الغاز الطبيعي محلياً.
وأضاف بريونو أنّ الحكومة قرّرت إرسال 20 شحنة من الغاز الطبيعي المسال إلى شركة "كوريا غاز كورب" هذه السنة، وسيتمّ تزويد تلك الشحنات من محطات بونتانغ الواقعة في كالمنتان الشرقية.
غير أنّ الحكومة لم تحدّد السعر بعد.
بقلم ديدن سودراجات
(النهاية) وكالة داو جونز الإخبارية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق