الأربعاء، 8 يونيو 2011

ماليزيا تعتقل اندونيسيا بتهمة تهديده للأمن القومي

هناك تعليق واحد:

  1. كوالالمبور - 8 - 6 (كونا) -- اعتقلت الشرطة الماليزية ارهابيا اندونيسيا بتهمة تهديده للامن القومي عقب تتبع نشاطاته المشبوهة والمرتبطة بأعمال شبكة الجماعة الاسلامية المتطرفة في اقليم جنوب شرق اسيا.
    وقال المفتش العام للشرطة اسماعيل عمر في تصريح للصحافيين عقب افتتاح المؤتمر الدولي عن الاجرام المالي هنا اليوم ان "المدعو عبدالحارس شوهادي اعتقل تحت قانون الامن الداخلي" وان التحريات اكدت ارتباطه بالجماعة الاسلامية.
    واضاف عمر ان المتهم لم يزل محتجزا لاجراء بعض التحقيقات والكشف عن خططهم المدبرة في ماليزيا مشيرا الى ان المتهم قام بالتأثير على العديد من الشبان للانضمام الى جيش الجماعة الاسلامية منذ عام 2002.
    ويبدو ان الجماعة الاسلامية المتطرفة في اقليم جنوب شرق اسيا بدأت بالتحرك حديثا حيث اعتقلت الشرطة في جنوب الفلبين الاسبوع الماضي ماليزيين متهمين بنشاطات ترتبط بالجماعة الاسلامية.
    ويحاكم احد زعماء الجماعة الروحيين ابوبكر باعشير في المحاكم الاندونيسية بتهمة تمويل الارهابيين وتحريض المتطرفين لتنفيذها بعد اكتشاف معسكر تدريبي لهم في محافظة (اتشيه) العام الماضي.
    وتتبنى الجماعة الاسلامية افكار منظمة القاعدة على اعتبار انها الفرع الرئيسي لها في جنوب شرق اسيا حيث يعتقد انها تتخذ من اندونيسيا مقرا لها ومنطلقا لتنفيذ العمليات الارهابية والانتحارية ضد اهداف ومصالح غربية خصوصا في استراليا واندونيسيا وسنغافورة وماليزيا والفلبين.

    ردحذف