الجمعة، 12 أغسطس 2011

انطلاق الترجمة القرآنية على قناة القرآن الكريم

الرياض، جدة. شمس، 11/8/2011م
أطلقت قناة القرآن الكريم اليوم برنامج الترجمة القرآنية باللغتين الإنجليزية والفرنسية لمشاهير القراء في العالم الإسلامي. وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة إن إطلاق البرنامج يأتي تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وحرصه على تعليم القرآن الكريم لأبناء المسلمين الناطقين بغير اللغة العربية، وانطلاقا من دور المملكة الدعوي تجاه العالم الإسلامي. وبين أن هناك أكثر من عشرة قراء تمت ترجمة أصواتهم باللغتين الإنجليزية والفرنسية وستعرض على قناة القرآن الكريم بشكل يومي على مدار العام، سائلا الله تعالى أن يجزي خادم الحرمين الشريفين وولي العهد والنائب الثاني المثوبة والأجر على هذا العمل المبارك.
من جهة أخرى، دعا وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة، الإعلاميين والصحفيين إلى مؤازرة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجدة وأمثالها بالعمل الجاد حتى تحقق رسالتها الجليلة التي تعمل من أجلها.
وبارك خلال حضوره، مساء أمس الأول، الأمسية الرمضانية القرآنية التي نظمتها الجمعية، للجميع حلول شهر رمضان المبارك، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يكتب للجميع الأجر والثواب فى أيامه ولياليه المباركة.
وقال خوجة «إنني ما أحسست بالغبطة كإحساسي بها الليلة وأنا أرى من حولي أبناء خصهم الله تبارك وتعالى بشرف لا يوازيه شرف وهو أن يكونوا من حفظة كتابه الكريم»، متمنيا لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة جدة التوفيق ولحفظة كتابه الكريم تدبر آياته وتفهم معانيه والعمل به، وللقائمين على أمر الجمعية الأجر والثواب من الله.

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق