الجمعة، 27 يناير 2012

الامارات تشارك في مؤتمر في مؤتمر البرلمانيات المسلمات في اندونيسيا Jan 26, 2012 - 04:19 -

الامارات / مؤتمر البرلمانيات المسلمات / مشاركة.

باليمبانغ - اندونيسيا في 26 يناير/ وام / تشارك الامارات في مؤتمر البرلمانيات المسلمات الذي يعقد غدا في مدينة باليمبانغ الاندونيسية ضمن الاجتماعات المنعقدة حاليا والمصاحبة للدورة الرابعة عشرة للجنة العامة/المجلس/لاتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي والدورة السابعة لمؤتمر اتحاد المجالس.

وتمثل سعادة الدكتورة شيخة علي العويس عضوة المجلس الوطني الاتحادي الدولة في المؤتمر الذي يتضمن جدول اعماله الذي يستمر لمدة يوم واحد تعزيز دور المرأة في جميع جوانب التنمية في الدول الاعضاء بهدف تقوية الديموقراطية.

كما يتضمن دور المنظمات الاسلامية ومؤسسات المجتمع المدني بالدول الاعضاء في ابراز الحقوق التي يكفلها الاسلام للمرأة وكذلك قدرات النساء في حل المشكلات والنزاعات ودور البرلمانيات في التخفيف من معاناة المرأة والطفل في فلسطين.

وسيتم في بداية المؤتمر انتخاب عضوات هيئة المكتب الثلاث لمناصب نائبتي الرئيسة عن المجموعتين العربية والافريقية والمقررة وتحديد موعد ومكان المؤتمر القادم للنساء البرلمانيات.

 من جهة اخرى انتهت امس اللجنة التنفيذية لاتحاد البرلمانات الاسلامية من مناقشة جدول اعمال اجتماعها السابع والعشرين ومشروع برنامج عمل الاجتماع.. كما اطلعت على تقرير سعادة البروفسور محمود إرول قليج امين عام الاتحاد.

وسوف ترفع اللجنة التنفيذية توصياتها وتوصيات اللجان الدائمة المتخصصة الثلاث الى المؤتمر العام وذلك عقب انتهاء اللجان الثلاث من دراسة ومناقشة جداول اعمالها غدا الجمعة.

/ س /.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق