الجمعة، 11 مايو 2012

العثور على حطام طائرة "سوخوي" الروسية في إندونيسيا ولا ناجين


آخر تحديث:الجمعة ,11/05/2012
1/1
أعلنت السلطات الإندونيسية، أمس الخميس، العثور على حطام طائرة “سوخوي” الروسية التي كانت اختفت أول أمس الاربعاء وعلى متنها 50 شخصاً، بعد 50 دقيقة من إقلاعها من جاكرتا في رحلة كان من المقرر أن تكون قصيرة وتهدف إلى إظهار قدراتها للمشترين المحتملين .

وقال المتحدث باسم قاعدة “اتانغ سانجايا” الجوية علي عمري لوبيس إن الطائرة وجدت صباحاً من قبل مروحية على هضبة جبل سالاك في منطقة بوغور في جافا الغربية، على ارتفاع 5500 قدم عن سطح البحر . وقال مستشار لشركة “بي تي تريمارغا ريكاتاما”، التي دعت فريق “سوخوي” إلى إندونيسيا، إنه عُثر على الطائرة في وضع مدمّر تماماً على ارتفاع 5400 قدم عن سطح البحر، في مدينة بوغور بإقليم جافا الغربية . وأشار إلى أن الشركة كانت قد جهّزت 20 سيارة إسعاف للمساعدة على نقل الضحايا .

وقال المتحدث باسم وكالة البحث والإنقاذ غاغاه براكوسو إنه لم يتم العثور على أي ناجين، وأشار إلى أن رجال الإنقاذ عثروا على عدد من الجثث عندما وصلوا إلى موقع تحطم الطائرة الروسية . وذكر مسؤول في اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن فريقها الذي وصل إلى الموقع تحدث عن تناثر الجثث بالقرب من حطام الطائرة . وأضاف أن الأحوال الجوية السيئة تعيق عملية نقل الجثث بالمروحية . وتابع “عملية الإخلاء لا تزال صعبة . وبراً نحتاج إلى 12 ساعة لنقلها، بينما لا تستغرق تلك العملية بالمروحية سوى 20 دقيقة، ولكن الطقس رديء” .

وكانت الطائرة الروسية وهي من طراز “سوخوي سوبر جيت” قد اختفت عن شاشات الرادار خلال طلعة استعراضية في سماء العاصمة الإندونيسية جاكرتا الأربعاء، وعلى متنها 50 شخصاً بينهم طاقمها المؤلف من 8 أشخاص .        (وكالات)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق