الخميس، 17 مايو 2012

إلغاء (ودية سيراليون) رسمياً.. وأندونيسيا قد تكون البديل


صورة لاعبو المنتخب يستوفون بقية مكافآتهم
عمان - الرأي - باتت المباراة الودية المقررة يوم 26 الجاري بين المنتخب الوطني لكرة القدم ونظيره السيراليوني بحكم الملغاة وبشكل رسمي.
وفهم من مصادر داخل اتحاد كرة القدم ان الالغاء جاء بعدما فضل الجانب السيراليوني اللعب امام المنتخب العراقي في مباراة ودية تقام على هامش المعسكر التدريبي الذي يقيمه الاخير في تركيا.
ويبدو ان اتحاد كرة القدم بالتنسيق مع الجهازين الفني والاداري للمنتخب غض النظر رسميا عن هذه المباراة، سواء لتأخر الرد السيراليوني من جهة، ووجود اخبار مؤكدة باتفاق سيراليون والعراق رسميا على اقامة مباراة ودية بينهما في تركيا من جهة اخرى.
وفي هذا السياق، تلقت «الرأي» معلومات بان الجهاز الفني للمنتخب الذي يتواجد حاليا في بيروت برفقة «النشامى» لخوض مباراة ودية امام المنتخب اللبناني غدا الجمعة، اوصى لامانة السر في اتحاد كرة القدم للتنسيق مع منتخبات بديلة بغرض تأمين مباراة ودية ثانية للمنتخب الذي يتأهب لخوض غمار الدور الرابع والحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 والتي يبدأها بمواجهة نظيره العراقي في الثالث من حزيران المقبل.
وتشير المعلومات شبه المؤكدة، أن اتحاد كرة القدم ومن خلال وفده المتواجد الان في الاراضي الفلسطينية لمتابعة بطولة النكبة، يبحث مع مسؤولي المنتخب الاندونيسي -بالدرجة الاولى- في محاولة لاستضافته في عمان خلال الفترة القادمة لاقامة المباراة الودية.
وفي حال توصل الطرفان الى اتفاق لاقامة المباراة، فان المنتخب الاندونيسي سيحضر الى عمان عقب اختتام مشاركته في بطولة النكبة لخوض المباراة الودية، فيما اذا تعذر ذلك فان اتحاد كرة القدم سيوسع خياراته مع بقية المنتخبات المتواجدة هنا في فلسطين وعلى رأسها المنتخب الفيتنامي الذي دخل كخيار ثاني بعد اندونيسيا.
مكافآت الدور الثالث
من جانب اخر، استوفى لاعبو المنتخب الوطني بقية المكافآت المالية التي كان الاتحاد حددها نظيره التأهل من الدور الثالث الى الدور الرابع.
وتسلم لاعبو المنتخب الوطني الذين كانوا شاركوا في الدور الثالث شيكات بمبالغ متفاوتة، حيث حصل اللاعبون الذي شاركوا في الدور الثالث والدورة العربية كذلك مبلغ 5 الاف و700 دينار، فيما نال اللاعبون الذين شاركوا فقط في الدورة العربية مبلغ 700 دينار وهي المكافأة التي حددها الاتحاد لهم بعد فوزهم بفضية الدورة العربية التي اقيمت مؤخرا في الدوحة.
وكانت الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم حددت قيمة المكافآت المالية والخاصة بمباراتي الجولتين الاولى والثانية من الدور الرابع والنهائي للتصفيات.
وحددت الهيئة التنفيذية مبلغ ستة الاف دينار لكل لاعب من المنتخب الوطني في حال الفوز على العراق، والفي دينار حال التعادل، كما خصصت مبلغ تسعة الاف دينار حال الفوز على اليابان وثلاثة الاف دينار حال التعادل.
وفي حال تحقيق الفوز في المباراتين يتم اضافة مبلغ ثلاثة الاف دينار ليصبح مجموع مكافآتي الفوز في المباراتين 18 الف دينار لكل لاعب.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق