السبت، 19 أكتوبر 2013

تصفيات كأس آسيا: إندونيسيا 1 - الصين 1

نشر بتاريخ الثلاثاء, 15 تشرين1/أكتوير 2013 23:37

جاكرتا - تعادل منتخب إندونيسيا مع الصين 1-1 في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء على ستاد غيلورا بونغ كارنو في جاكرتا، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة في تصفيات كأس آسيا 2015 في أستراليا.
 
وتقدم منتخب الصين في الشوط الأول بهدف وو زي (36) قبل أن يدرك المنتخب الإندونيسي التعادل عن طريق بواز سولوسا (67).
 
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً العراق مع السعودية على ستاد عمان الدولي في عمان.
 
ويتصدر منتخب السعودية ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط من ثلاث مباريات للصين و3 من مباراتين للعراق ونقطة واحدة لإندونيسيا.
 
وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 15 تشرين الثاني/نوفمبر، حيث تلتقي السعودية مع العراق في الدمام، والصين مع إندونيسيا في زيان.
 
وبدأ المنتخب الصيني المباراة بقوة وحصل على ثلاث فرص خطرة أمام المرمى لم ينجح يو داباو في الاستفادة منها، قبل أن يبدأ أصحاب الأرض في استعادة زمام المبادرة.
 
وخطف الضيوف هدف التقدم عند الدقيقة 36 حيث تخلص يو داباو من الرقابة الدفاعية واقتحم منطقة الجزاء قبل أن يمرر باتجاه وو زي في مواجهة المرمى ليسدد دون مضايقة في الشباك.
 
وظهر منتخب إندونيسيا بصورة أفضل في الشوط الثاني، حيث ارتقى البديل تيتوس بوناي لتمريرة عرضية وحولها برأسه في اتجاه المرمى ولكن الحارس زينغ تشينغ تألق في التصدي لها، ثم سدد رفائيل مايتيمو كرة مرت بجوار القائم.
 
وفي الجهة المقابلة سدد وو لي كرة قوية من مسافة بعيدة تدخلت العارضة لتردها، قبل أن يخطف المنتخب الإندونيسي هدف التعادل عن طريق سولوسا الذي اقتحم منطقة الجزاء وسدد من فوق الحارس زينغ (67).
 
وتواصلت محاولات أصحاب الأرض فسدد روبن سانادي فوق العارضة (82)، وتألق الحارس الصيني لرد تسديدة غريغ نووكولو في الوقت بدل الضائع.
 
وكانت الجولة الأولى شهدت فوز السعودية على الصين 2-1 في الدمام والعراق على إندونيسيا 1-0 في دبي، في حين شهدت الجولة الثانية فوز السعودية على إندونيسيا 2-1 في جاكرتا والصين على العراق 1-0 غانغشا.
 
ويتأهل إلى النهائيات أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الخمس، إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثالث، لمرافقة اليابان حاملة اللقب وأستراليا وكوريا الجنوبية، وكوريا الشمالية بطلة كاس التحدي الآسيوي 2012 والفريق الفائز بلقب كأس التحدي الآسيوي 2014.
 
تصريحات المدربين
- جاكسون تياغو مدرب منتخب إندونيسيا:
"نحن سعداء بالحصول على أول نقطة في التصفيات، كانت المباراة مثيرة حيث لعبنا بطريقة مختلفة بين الشوطين، وكان عندنا فرصة لتحقيق الفوز ولكننا اكتفينا بتحقيق التعادل".
 
"كل الفضل يعود للاعبين، حيث حققنا نتيجة جيدة دون أن نخوض مباريات استعدادية واكتفينا بالتدريبات خلال فترة توقف الدوري.. وضعت خطة مختلفة لكل شوط، لأنني كنت أعرف أن المنتخب الصيني سيعاني من حرارة الجو وقد نجحت خطتنا".
 
- فو بو مدرب منتخب الصين:
"بالنسبة لي تعتبر هذه النتيجة سيئة لأننا أتينا إلى هنا من أجل الحصول على النقاط الثلاث، لم يكن الحظ معنا لأننا لو سجلنا هدف مبكر لسيطرنا أكثر على المباراة".
 
"ولكن رغم كل ما حدث إلا أننا لعبنا بفلسفة اللعب الخاصة بنا وكنا نحاول اللعب بخطط مختلفة خلال اللقاء".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق