الأحد، 20 أكتوبر 2013

"شومان" لخريجي أندونيسيا: تمسكوا بمنهج الأزهر وابتعدا عن لغة التكفير


د. عباس شومان


د. عباس شومان

ضياء أبو الصفا

شهد وكيل الأزهر د. عباس شومان، تخريج دفعة جديدة من الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر، خلال الحفل الذي أقامته الرابطة العالمية لخريجي الأزهر بمركز المؤتمرات.

وجه د. عباس شومان كلمه للخريجين قال فيها :"التزموا بمنهج الأزهر في نشر صحيح الدين وترسيخ وسطية الإسلام بالحكمة والموعظة الحسنة ، والحوار العقلاني الهادئ الذي يعتمد على الحجة والبرهان وتحلوا بآداب الاختلاف وابتعدوا تماماَ عن لغة التكفير والغلو والتطرف .. واحرصوا على المشاركة الايجابية في مستقبل بلادكم والنهوض بأوطانكم".

أكد نور فيزى السفير الاندونيسي بالقاهرة، أن هناك تزايداَ ملحوظاَ في أعداد طلاب اندونيسيا الدارسين بالأزهر الشريف حيث يتجاوزوا 5الاف طالب سنوياً..مشيراً إلى حرص بلاده على تعليم أبنائها صحيح الإسلام بمنهجه المعتدل في الأزهر بحيث يصبحون بعد التخرج خير سفراء للأزهر ينشرون وسطية الإسلام في بلادهم.

دعا د. إبراهيم هدهد نائب رئيس جامعة الأزهر الخريجين، إلى التواصل مع فروع الرابطة العالمية لخريجي الأزهر في بلادهم بما يساهم في نشر رسالة الأزهر في كل أنحاء العالم، بينما أشار د. فهمي لقمان الملحق الثقافي والتربوي لسفارة اندونيسيا إلى أن عدد هؤلاء الخريجين وصل 353 طالبا وطالبة هذا العام، حيث حصل بعضهم على مرتبة الشرف بما يؤكد أنهم سيكونون خير سفراء للأزهر في بلادهم.

تعهد الخريجون بالالتزام بمنهج الأزهر في نشر صحيح الدين وترسيخ وسطية الإسلام .. وأبدوا حماسهم الشديد للانضمام لعضوية الرابطة العالمية لخريجي الأزهر، بما يساعدهم في أداء رسالة الأزهر على أكمل وجه.

ووزع د.شومان والسفير الأندونيسى ود.إبراهيم الهدهد ود.أحمد حسنى شهادات التقدير على الخريجين.

حضر الحفل السفير عبد الرحمن موسى مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين ،د. أحمد حسنى نائب رئيس الجامعة للوجه البحري، د.جاد الرب عبد المجيد عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية، د. فتحي عثمان عميد كلية الشريعة الإسلامية، د. محمد المراسلي عميد كلية اللغة العربية، د. مهجة غالب عميدة كلية الدراسات الإسلامية بنات و 1400 طالب وطالبة من مختلف الجنسيات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق