الأحد، 31 أكتوبر 2010

اختيار صحفية فلسطينية كأفضل صحفية في العالم الإسلامي


من بين 20 صحفية متميزة في العالم الإسلامي وصلت سبع صحفيات إلى الدور النهائي في مسابقة اختيار أفضل صحفية في العالم الإسلامي وهن كالتالي: «زاندرا آدینه» من ألمانيا، «أمينه تیلور» من انكلترا، «مریم کاظم‏زاده» من إيران، «إسراء البحیصی» من فلسطین، «زهرا بدر الدین» من لبنان و «صدر الدین آرا» من روسيا.

اختيار صحفية فلسطينية كأفضل صحفية في العالم الإسلامي
ووفقا لما أفاده تقرير لوكالة أهل البيت(ع) للأنباء – ابنا – فقد أقيمت على هامش المعرض الدولي السابع عشر للصحافة ووكالات الأنباء مراسم اختتام "الملتقى الأول للصحفيات المسلمات"، وتم إهداء الجائزة الدولية للإعلام النسوي إلى الصحفية الفائزة وحملت الجائزة عنوان: "تمثال الكرامة الإنسانية".
 ومن بين 20 صحفية ممتازة في العالم الإسلامي تم اختيار سبع صحفيات إلى الدور النهائي وهن «زاندرا آدینه» من ألمانيا، «أمينه تیلور» من انكلترا، «مریم کاظم‏زاده» من إيران، «إسراء البحیصی» من فلسطین، «زهرا بدر الدین» من لبنان و «صدر الدین آرا» من روسيا.
وفي الختام فازت بالجائزة الأولى السيدة "إسراء البحيصي" حيث حصلت على تمثال الكرامة الإنسانية مع خمسة آلاف دولار، إلا أنه بسبب الحصار المضروب على غزة لم تستطع هذه الصحفية من المشاركة في هذا الملتقى واستلام جائزتها، فاستلمتها نيابة عنها ممثلة قناة العالم.
وهذا التمثال مستوحى من شخصية الإعلامية الكبرى في العالم الإسلام السيدة زينب بنت علي بن أبي طالب (س).
وإسراء البحيصي تبلغ من العمر 24 عاما ولها ابنان، وهي الصحفية الفلسطينية الوحيدة التي استطاعت في حرب غزة أن تقدم تقارير مصورة وذلك في أقسى الظروف. ولقد قدمت تقاريرها المباشرة قناة العالم لتوصل الحقائق إلى العالمين العربي والإسلامي بشكل مباشر.
جدير بالذكر أن هذا الملتقى والجائزة الدولية للصحفيات المسلمات يقام من قبل "وكالة الأنباء الدولية للنساء والعائلة" www.iwna.ir
. وتزامنا مع هذا الملتقى تم تأسيس جمعية الصحفيات المسلمات ضمن الوكالة الدولية للنساء المسلمات في إيران.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق