السبت، 25 ديسمبر 2010

"أحكام أولاد الزنا".. على مائدة الدورة العشرين لمجمع الفقه الاسلامي بمكة


الرياض: تنطلق غدا السبت الدورة العشرين لمجمع الفقهي الإسلامي التابع لرابطة العالم الإسلامي بمقر الأمانة العامة للرابطة بمكة المكرمة ويستمر حتى الثالث والعشرين من الشهر نفسه.
وأوضح الأمين العام للرابطة الدكتور عبدالله بن عبد المحسن التركي أن الأمانة العامة للمجمع أكملت استعداداتها لعقد الدورة التي سيشارك فيها أكثر من ستين عالماً من علماء الأمة الإسلامية وفقهائها من معظم البلدان الإسلامية، وذلك لبحث عدد من الموضوعات المتصلة بالقضايا المعاصرة، والنوازل المستجدة، تتناول جوانب مهمة في حياة المسلمين الاقتصادية والسياسية والطبية والأحول الشخصية.
وبين التركي أنه سيتم عرض خمسة وثلاثين بحثاً فقهياً للمناقشة خلال جلسات الدورة، لاتخاذ القرارات الشرعية المناسبة بشأنها، وذلك على مدار خمسة أيام في جلسات صباحية ومسائية.
وكشف معاليه عن الموضوعات التي ستتم مناقشتها في هذه الدورة، وهي: أحكام الأولاد الناتجين عن الزنا، والتلاعب في الأسواق المالية، وعرض تقرير اللجنة التي أعدت تقويم بلدان أوروبا الواقعة بين خطي عرض (45.6 - 48) للمصادقة عليه، وإدارة السيولة في المصارف الإسلامية، أما الموضوع الخامس اشتراط التحاكم في العقود المالية إلى قانون وضعي والموضوع السادس التوائم المتلاصقة.

تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       الجمعة , 24 - 12 - 2010 الساعة : 4:17 مساءً
توقيت مكة المكرمة :  الجمعة , 24 - 12 - 2010 الساعة : 7:17 مساءً
المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق