الثلاثاء، 1 فبراير 2011

«نهار لمدة أسبوعين» و «راتب رئيس إندونيسيا» منوعات تجذب القراء

الثلاثاء 01 فبراير 2011
أبوظبي (الاتحاد) - تناول «الاتحاد نت» خلال الأسبوع الماضي الكثير من الأخبار، التي لاقت اهتماما وتصفحا من قراء الاتحاد، وكان من أبرزها تصفحا خبر «نهار متواصل» لمدة أسبوعين هذا العام، إضافة إلى خبر رئيس إندونيسيا يطالب بزيادة راتبه، وخبر أول جواز يحمل صورة محجبة في تونس بعد رحيل بن علي، وغيرها من الأخبار الطريفة والغريبة.
علامات الساعة
قالت صحيفة «الاقتصادية» السعودية في خبر نشرته، إن الأرض يمكن أن تشهد نهاراً متواصلاً خلال فترة قد تمتد لأسبوعين في وقت متأخر من هذا العام، عندما ينفجر واحد من أشد نجوم السماء بحسب علماء فلكيون.

وأضاف العلماء أن الطارق المسمى «سوبرنوفا»، وهو نوع من أنواع النجوم المتفجرة وتعبير يدل على عدة انفجارات نجمية هائلة، يرمي فيها النجم غلافه في الفضاء عند نهاية عمره تؤدي إلى تكوُّن سحابة كروية حول النجم براقة للغاية من البلازما، يمكن أن يقدم أضخم عرض إضاءة منذ تكون الأرض. وأوضحت الصحيفة أن الضوء سيكون شديد السطوع لدرجة أن سماء الليل ستصير كالنهار لمدة أسبوع أو أسبوعين.ونال هذا الخبر اهتمام القراء وتعليقاتهم، حيث قال القارئ بو ذياب «هذه علامة من علامات الساعة الكبرى والكل يعرف أن العلامات الكبرى تظهر متتالية وفي أي وقت علمها عند الله! وتقفل أبواب التوبة»، في حين رد عليه خليفة البلوشي، قائلا «الطارق ليس من علامات الساعة الكبرى! ياليت نتحرى الدقة في أمور الدين يا إخواني، فمن علامات الساعة التي ذكرها العلماء، الدخان والدجال والدابة وطلوع الشمس من مغربها ونزول عيسى عليه السلام ويأجوج ومأجوج. وثلاثة خسوف: خسف بالمشرق وخسف بالمغرب وخسف بجزيرة العرب. وآخر ذلك نار تخرج من اليمن تطرد الناس إلى محشرهم. هذي هي علامات الساعة الكبرى اللهم استر علينا واغفر لنا وارحمنا».
زيادة راتب
نشرت وكالة الأنباء الألمانية خبرا تقول فيه إن الرئيس الإندونيسي «يسوسيلو بامبانج يدويونو» يشكو عدم زيادة راتبه منذ توليه منصبه عام 2004، مضيفة أن «يدويونو» ذكر في اجتماع مع مسؤولين كبار في الجيش والشرطة «للعام السابع على التوالي في منصب الرئيس لم أحصل على زيادة في الراتب هذا أمر متعمد».
ومن المعروف أن بعض رجال الأمن يشاركون في حماية أنشطة إجرامية وشركات غير قانونية أخرى بهدف تحسين دخلهم البسيط. وتصنف مؤسسة الشفافية الدولية إندونيسيا باعتبارها واحدة من أكثر دول العالم فسادا.
سكن طالبات
ذكرت صحيفة «سبق الإلكترونية» السعودية أن المحكمة الجزئية بمحافظة القطيف تنظر قضية شاب غرَّر بفتاة؛ لتسافر معه إلى المغرب بعد أن قضى معها 4 أيام بسكن مخصص للطالبات بمدينة أبها دون أن يشعر أحد.
وكان والد الفتاة أرسلها برفقة شقيقتها للدراسة بإحدى الجامعات بمنطقة عسير، لكن الفتاة البالغة من العمر 19 عاماً، كانت على علاقة غرامية بشاب في العقد الثالث من العمر؛ فقام باللحاق بها إلى مدينة أبها ومن ثَمَّ أدخلته السكن المخصص للطالبات، الذي يقع بالقرب من الجامعة، حيث مكث الشاب داخل السكن 4 أيام دون أن يشعر به أحد. وضُبط الشاب والفتاة وهما في طريقهما إلى مدينة جازان؛ حيث كانا يريدان السفر عبر مطار جازان إلى مدينة جدة، ومن ثَمَّ إلى المغرب؛ ليتزوجا هناك.
صورة محجبة
تحت عنوان «أول جواز يحمل صورة محجبة بعد خلع بن علي» كتبت صحيفة «الأنباء» الكويتية تقول إن مواقع الإنترنت تداولت شريطا مصورا لأحد التونسيين، بعد حصوله على أول جواز سفر لسيدة تونسية بالحجاب وهو ما كان ممنوعا في عهد بن علي.
أما صحيفة «الرأي» الكويتية فنشرت خبرا تقول فيه إن مشاجرة عنيفة دارت بين ثلاث نساء في مقهى بمنطقة «السالمية» بالكويت على شاب أرادت كل واحدة منهن أن تستأثر به لنفسها، حيث أصيبت إحداهن بكسر في الأنف، فيما تضررت الأخريات بإصابات بليغة، مضيفة أن الاشتباك دار بين النسوة الثلاث في أحد المقاهي، وعند وصول رجال الأمن وجدوا أدوات «الشيشة» قد تحطمت وتدخلوا لفض الاشتباكات واقتادوا المتشاجرات إلى مخفر الشرطة، وقد قالت النسوة إن المشاجرة حصلت بسبب خلاف شخصي بينهن، لكن تبين أن المشاجرة اندلعت بعد اختلافهن على التقرب من شاب كان يبادلهن الإشارات في المقهى، وما إن اندلعت الاشتباكات بينهن حتى دفع الحساب وغادر، وقد فقدت إحداهن أنفها، فيما أصيبت الأخريات، وقد تم تحويلهن للعدالة لاستكمال التحقيق.
المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق