الاثنين، 28 مارس 2011

بحث عقد مؤتمر عالمي في اندونيسيا لشرح رسالة عمان

عمان - بترا

استقبل وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الشيخ عبدالرحيم العكور أمس الأحد السفير الاندونيسي في عمان زين البحر النور.

وأشاد العكور بمستوى علاقات التعاون الأخوية بين الأردن واندونيسيا والتي أرسى دعائمها جلالة الملك المغفور له بإذن الله تعالى الحسين بن طلال وعززها جلالة الملك عبدالله الثاني.

وقال إنه تم دعوة عدد من علماء الدين الإسلامي من إندونيسيا لحضور دورة رسالة عمان الدولية التي تعقدها الوزارة من خلال معهد الملك عبدالله الثاني لتأهيل الأئمة والوعاظ لتعم الفائدة من رسالة عمان وما تحمله من فكر نير أرجاء العالم الإسلامي.

واطلع وزير الاوقاف السفير الاندونيسي على تجربة صندوق الزكاة ونشاطه الذي يشمل جميع أرجاء المملكة وفي هذا الصدد وجه الشيخ العكور الدعوة لمؤسسة الزكاة في اندونيسيا للاطلاع على التشريعات المتعلقة بصندوق الزكاة الأردني وخبراته في تحقيق هذه الفريضة.

ومن جهته أشاد السفير الاندونيسي بعمق العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين على الصعيدين الرسمي والشعبي وان القيادة الأردنية الهاشمية تحظى بالاحترام والتقدير عند القيادة والشعب في اندونيسيا ، مشيرا الى أن توجه الكثير من الشباب الاندونيسي للدراسة في الجامعات الأردنية دليل على ما يحظى به الأردن من أمن واستقرار وللسمعة الطيبة التي تتحلى بها الجامعات الأردنية.

وأضاف السفير ان اندونيسيا بصدد إقامة مؤتمر عالمي لشرح رسالة عمان التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني وما تتضمنه من محاور تعالج الكثير مما يواجه الإسلام من ظلم وان هذه الرسالة دعوة عالمية أخذت اندونيسيا على عاتقها المساهمة في نشرها وشرح مضامينها.

وتدارس الجانبان إعداد مذكرة تفاهم بين وزارة الأوقاف والوزارة المكلفة بالشؤون الدينية في اندونيسيا من أجل تطوير العلاقات بينهما.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق