الجمعة، 15 أبريل 2011

وزير خارجية إندونيسيا: نتطلع للتقارب مع مصر في الاستثمار والتنمية

  14 أبريل 2011م
مارتي نتاليجاوا
قال وزير خارجية إندونيسيا مارتي نتاليجاوا، إن بلادة تتمتع بعلاقات طيبة مع مصر التي كانت أولى الدول في العالم اعترافا باستقلال بلاده، معربا عن سعادته البالغة بزيارة القاهرة التي التقى خلالها مع وزير الخارجية نبيل العربي.
وأعرب عقب اللقاء عن سعادته بالزيارة، مؤكدا ضرورة العمل مع مصر في الفترة المقبلة من خلال حركة عدم الانحياز ومنظمة المؤتمر الإسلامي، مشيدا بالتغيير الذى حدث في مصر بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، والديمقراطية التي تشهدها البلاد حاليا.
ونوه الوزير الإندونيسي إلى أن وزير الخارجية المصري أطلعه على الرؤية المصرية تجاه القضية الفلسطينية وعملية السلام في منطقة الشرق الأوسط، والدور الذى يمكن أن تلعبه حركة عدم الانحياز لحل هذه القضايا، مشيرا في الوقت ذاته إلى استضافة بلاده الشهر المقبل الاحتفال بالعيد الـخمسين لتأسيس حركة عدم الانحياز، في بالي بإندونيسيا.
وعلى الصعيد الاقتصادى أثنى نتاليجاوا على العلاقات السياسية فقط مع مصر، وقال "نحن قريبون ولكن بحاجة إلى البحث عن مظاهر جديدة من التقارب في مجالي الاستثمار والتنمية، ولدينا رغبة في تقويتها الآن".
وردا على سؤال عما إذا كانت إندونيسيا قد سمحت لسائحيها بالقدوم إلى مصر قال "نحن نعلم أهمية السياحة بالنسة لمصر، لكننا أيضا في إندونيسيا نحاول تقديم بلادنا بشكل سياحي، ونفتح الباب أمام تبادل السائحين للتعرف على مصر بصورة أفضل، ونعمل من خلال المباحثات على فتح خط طيران مباشر بين البلدين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق