الاثنين، 16 مايو 2011

تايلاند تفوقت علينا في الترتيب ونسبق إندونيسيا فقط

دورينا يحتل المركز قبل الأخير آسيوياً

 صورة 1 من 1 
عمران شاهد ©
أحمد جمعة مهاجم الجزيرة ينطلق بالكرة وسط مدافعي سبهان
تاريخ النشر: الأحد 15 مايو 2011
معتز الشامي
انتهى الدور الأول من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وخرجت أنديتنا مبكراً كالعادة، دون أن يتأهل منها ممثل لدورينا إلى الدور الثاني، وهو الأمر الذي يضعف من موقفنا بشكل كبير.
وعلمت “الاتحاد” أن لجنة دوري المحترفين وضعت في الحسبان احتساب نقاط للتقييم تتعلق فقط بالمردود الفني ببطولة دوري أبطال آسيا، وحصلت الإمارات على 9,1 نقطة من أصل 40 نقطة مطلوب تحقيقها في هذا السياق، وهو ما وضعنا في الترتيب قبل الأخير على القارة، من حيث ضعف المردود الفني بالبطولة، قبل إندونيسيا التي حصدت 5,7 نقطة فقط، وحلت في الترتيب الأخير، وتفوقت علينا الأندية التايلاندية التي سبقتنا بمركز في الترتيب التاسع بـ11,8 نقطة.
واحتلت الأندية الكورية المشاركة في البطولة الترتيب الأول برصيد 38,5 نقطة، وكانت المفاجأة تقدم الأندية السعودية للمركز الثاني، من حيث المردود بالبطولة بواقع 31,1 نقطة متقدمة على الأندية اليابانية التي حصدت 28,4 نقطة، فيما حلت الأندية القطرية في الترتيب الرابع من حيث قوة المشاركة والمردود الفني على القارة، وحصدت 22,7 نقطة.

وحالت الأندية الأوزبكية في الترتيب الخامس برصيد 22,1 نقطة، والإيرانية في الترتيب السادس، برصيد 21,9 نقطة، والأسترالية في الترتيب السابع، برصيد 14,9 نقطة والصينية في الترتيب الثامن، برصيد 12,75 نقطة، وفيما تفوقت الأندية التايلاندية المشاركة في البطولة على أنديتنا، حيث حلت في الترتيب التاسع برصيد 11,8 نقطة. الجدير بالذكر أن الأندية الإماراتية، في المركز الثاني من ناحية الأعلى إنفاقاً على الاحتراف في القارة، والأول بمنطقة غرب آسيا، بواقع مليار و4 ملايين درهم، وفق آخر إحصائية رسمية حصلت “الاتحاد” على نسخة منها.
واحتل الدوري الإماراتي الترتيب التاسع من حيث المستوى الفني للدوري وللعبة بصفة عامة، عبر معيار المستوى الفني المكون من 100 نقطة، وحصلت الإمارات خلال آخر تقييم له على 30,5 نقطة
المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق