الأحد، 15 مايو 2011

رئيس البنك الإسلامي يتفقد عدداً من المشاريع في إندونيسيا

دشن برنامج الشراكة الاستراتيجية للسنوات الثلاث القادمة
رئيس البنك الإسلامي يتفقد عدداً من المشاريع في إندونيسيا
فهد المنجومي - سبق: عاد إلى جدة فَجْر اليوم السبت الدكتور أحمد محمد علي، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، بعد زيارة رسمية لجمهورية إندونيسيا استمرت ثلاثة أيام؛ للاطلاع على التقدم المحرز في تنفيذ المشاريع التي تسهم فيها حالياً مجموعة البنك هناك، إلى جانب المشاركة في الاحتفال باليوم التعريفي لمجموعة البنك، وتدشين برنامج الشراكة الاستراتيجية بين إندونيسيا والبنك للسنوات الثلاث القادمة.

واستهل الدكتور أحمد محمد علي زيارته لمدينة مالانغ بصحبة الرئيس الإندونيسي الأسبق البروفيسور بحر الدين يوسف حبيبي، وتفقد بعض مباني جامعة مولانا مالك إبراهيم الإسلامية، واطلع على منجزات الجامعة. علماً بأن هذه الجامعة سبق للبنك الإسلامي للتنمية المساهمة في تمويل بناء أجزاء منها.

بعد ذلك شارك رئيس مجموعة البنك في احتفالات اليوم التعريفي لمجموعة البنك في العاصمة جاكرتا، وإعلان برنامج الشراكة الاستراتيجية لإندونيسيا، الذي رصدت له مجموعة البنك نحو 3.3 مليار دولار أمريكي للسنوات الثلاث القادمة "2011ــ 2013م"؛ لتنمية وتطوير ثلاث ولايات إندونيسية، هي: سومطرا، كلمنتان، وسلواسي.

وجرى خلال الزيارة التوقيع على عدد من الاتفاقيات المهمة ومذكرات التفاهم بين مؤسسات تابعة لمجموعة البنك من جهة وعدد من المؤسسات والشركات الإندونيسية، بلغت قيمة مساهمات مجموعة البنك في تلك الاتفاقيات نحو 142 مليون دولار أمريكي.

كما قام رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية خلال الزيارة بجولة ميدانية في مقاطعة أتشي الإندونيسية لتفقد المشاريع التي ينفذها البنك فيها، خاصة مشاريع كفالة وإيواء الأيتام المتضررين من كارثة زلزال تسونامي، الذي تضررت منه العديد من الدول في أواخر ديسمبر 2004م، وكانت المقاطعة الأكثر تضرراً.

وتفقد الدكتور أحمد علي مشاريع المدارس التي تبرعت بتغطية تكاليفها الحملة الخيرية السعودية لإغاثة منكوبي كارثة تسونامي في منطقة شرق آسيا، كما شارك في تدشين نظام المعلومات الموحَّد لبرنامج منظمة المؤتمر الإسلامي للكفالة، إضافة إلى مشروع مركز أتشي الطبي.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق