الخميس، 19 مايو 2011

اندونيسيا و المملكة المتحدة هما الارخص في اسعار خدمة الانترنت الجوال

قالت دراسة جديدة لشركة ABI Research ان اندونيسيا و المملكة المتحدة هما الدولتان اللتان تقدمات خدمات الانترنت الخليوي للاجهزة المحمولة بالاسعار الارخص حول العالم .

واضافت الدراسة ان شركة الاتصالات Indosat الاندونيسية تقدم حزمة تبادل بيانات غير محدودة تحت اسم Starone BIS بكلفة شهرية تقارب 12 دولار , حيث لا يعتبر ذلك مفاجئا كون الدول الاسيوية تعتبر الارخص في معظم الخدمات مقارنة مع امريكا و اوروبا .

و اضافت ABI Research ان معظم الشركات المشغلة للخدمات الخليوية في اسيا تقدم اسعار ارخص اجمالا من باقي دول العالم بسبب كونها مشغلة من قبل الحكومات فيها , هذا الامر ينطبق على شركة Indosat و شركة Singtel السنغافورية و BSNL الهندية و China Unicom الصينية .

اما في المملكة المتحدة فان شركة T-Mobile تقدم حزمة غير محدودة ايضا بسعر 16.5 دولار شهريا و التي تتضمن ايضا 100 مكالمة خليوية و 100 رسالة نصية قصيرة SMS .

شركة Syriatel السورية و على الرغم ان مؤسسة الاتصالات الحكومية هي شريك رسمي فيها قدمت في عرضها الاخير ما قالت عنه توفير 33% من خلال الاشتراك بباقة تبادل بيانات 3 ميجا بايت بسعر 50 ليرة سورية اي 1 دولار تقريبا شهريا ! اي ما يعادل 300 دولار تقريبا لاستخدام 300 ميجا بايت !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق