الجمعة، 3 يونيو 2011

«الإغاثة الإسلامية» تقدم خدمات علاجية في 27 دولة

السعودية

كشف الأمين العام لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي د.عدنان بن خليل باشا أن الهيئة قدمت خلال العام الماضي خدمات طبية وعلاجية مكثفة استفاد منها 344,517 مريضاً ومريضة.
وقال في تصريح خاص لـ «البيان » ان الخدمات قدمت لمرضى في 27 دولة من دول قارات اسيا وإفريقيا وأوروبا ومن خلال 47 مشروعاً صحياً منها 4 مستشفيات و20 مستوصفاً و3 عيادات و 4 مراكز متخصصة وصيدلية بجانب بعض البرامج الصحية الأخرى.
وأوضح الباشا انه وفي ظل هذه الخدمات المتنوعة تمكنت الهيئة بعون المولى عز وجل ثم بالدعم المتواصل من قبل الميسورين من أبناء السعودية من إنقاذ هؤلاء المرضى من براثن أمراض فتاكة ومستعصية خصوصا في بعض الدول الفقيرة التي يعاني سكانها من بعض الأوبئة المنتشرة مثل الملاريا والتايفود والبلهارسيا والدرن وغيرها.
وأشار الأمين العام لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية إلى أن الهيئة زودت هذه المشاريع بكوادر بشرية مقتدرة بلغ عددهم 184 طبيباً وفنياً وممرضاً، ووفرت أيضا كميات كبيرة من الأدوية والعقاقير والأجهزة الطبية.
وكانت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية نفذت العديد من البرامج الصحية حيث أفضت الاتفاقية التي أبرمتها مع هذه المنظمة إلى تقديم العون الطبي لعدد من المصابين بمرض الفشل الكلوي في الأردن مع إجراء عمليات جراحة في القلب والقسطرة لعدد من الأطفال في كل من اليمن وسوريا والمغرب. كما نفذت الهيئة وعبر هذه الاتفاقية مخيماً لجراحة العيون في اندونيسيا ونيجيريا وبرنامجاً لختان المهتدين في يوغندا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق