الاثنين، 27 يونيو 2011

سفارة الكويت لدى جاكرتا تصدر ارشادات للمواطنين الراغبين بزيارة اندونيسيا

عام  26/06/2011
 


من احمد الفريج
 كوالالمبور - 26 - 6 (كنا) -- اكد مسؤول الشؤون القنصلية لدى سفارة الكويت في جاكرتا خالد الحصم ضرورة اصدار تأشيرة السفر من السفارة الاندونيسية بالكويت للمواطنين الراغبين بزيارة اندونيسيا حيث يتم منحهم اقامة لمدة شهرين علما بانه من الممكن الحصول عليها من مطار جاكرتا حال الوصول ويستحق على اثرها اقامة لمدة شهر.
وقال الحصم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عبر الهاتف اليوم ان السفارة تنصح ان تكون العملة النقدية الدولار الامريكي وان تكون نظيفة حيث يعتمد سعر الصرف في اندونيسيا على مدى نظافة ورقة البنكنوت وخلوها من الاختام والكتابة داعيا الى عدم حمل الدينار الكويتي حيث يصعب صرفه في العديد من محلات الصرافة.
وشدد على ضرورة الصرف من محلات الصرافة المعتمدة والتي توجد لها افرع في المطارات والفنادق والمجمعات التجارية.
واشار الحصم الى ان هناك رسوما تفرض عند مغادرة اندونيسيا حيث يتعين دفع 150 ألف روبية اندونيسية على كل مسافر والتي تعادل 20 دولارا وكذلك هناك رسوما تدفع عند الانتقال ما بين المطارات الاندونيسية تعادل 40 ألف روبية اندونيسية أي 5 دولارات امريكية.
وبالنسبة للسكن ناشد مسؤول الشؤون القنصلية المواطنين السكن في الفنادق او الشقق الفندقية وان يكون الحجز اما عن طريق مكاتب السفر المعتمدة بالكويت او مكاتب السياحة الاندونيسية المعتمدة والتي تتواجد لها افرع في المطارات الاندونيسية.
واوضح الحصم انه عند الرغبة في تاجير سيارة مع سائق يفضل التعامل مع المكاتب المعتمدة في السوق المحلي او مكاتب التاجير العالمية.
وحذر المواطنين من محاولة التعاقد مع الخدم مباشرة او محاولة جلبهم الى الكويت حيث ان القانون الاندونيسي يمنع سفر الخدم الى الكويت حاليا.
واشار الحصم الى ضرورة عدم حمل مبالغ مالية كبيرة عند التنقل من مكان لاخر وكذلك يفضل الاحتفاظ بصورة عن جواز السفر مع ضرورة الاحتفاظ بالجوازات في صندوق الامانات في الفندق.
واعرب عن تمنياته بان يتمتع المواطنون الراغبون بزيارة اندونيسيا بقضاء اجازة سعيدة مؤكدا استعداد السفارة الى خدمة المواطنين في حال تعرضهم الى اية مشاكل مناشدا اياهم الالتزام بنصائح السفارة والتقيد بالقوانين الاندونيسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق