الجمعة، 22 يوليو 2011

14 مليار ريال حجم الاستثمارات السعودية بإندونيسيا

الهفوف: عدنان الغزال 2011-07-22

قال مستشار سفارة إندونسيا في المملكة عبد الرحمن دودونج إن حجم الاستثمار السعودي في إندونيسيا يعادل 14 مليار ريال، فيما وصل حجم واردات المملكة من إندونيسيا نحو 6 مليارات ريال خلال العام الماضي، بينما بلغ حجم صادرات المملكة لإندونيسيا نحو 4.8 مليارات ريال، معظمها من المشتقات البترولية.
وجاء ذلك أثناء زيارته لغرفة الأحساء الثلاثاء الماضي بحث فيها سبل تعزيز التعاون القائم بين البلدين، والعمل على زيادة حجم الاستثمارات السعودية في إندونيسيا، مؤكدا أن بلاده تتوجه حالياً نحو تطوير علاقاتها الاقتصادية مع منطقة الشرق الأوسط عموماً، والمملكة على وجه الخصوص بشكل كبير.
وحول الفرص الاستثمارية المتاحة حاليا بإندونيسيا، أوضح دودونج أنها تتركز في مجالات الزيوت النباتية الخام والأقمشة والمطاط، إلى جانب الاستثمار في القطاع السياحي.
وأضاف أن إندونسيا تعمل بشكل مكثف على تنظيم المعارض الموجهة للمستثمرين السعوديين لإطلاعهم على الفرص الاستثمارية المتاحة هناك، مبيناً أن أنظمة الاستثمار الإندونيسية تتيح للمستثمرين السعوديين معاملة خاصة. ووجه دعوة لكافة رجال الأعمال بالمملكة لزيارة معرض المواد الغذائية الإندونيسي، الذي سيقام بجاكرتا بين 12 و 14 أغسطس المقبل، وكذلك معرض جاكرتا الدولي في الفترة 19- 23 من أكتوبر المقبل..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق