الجمعة، 21 أكتوبر 2011

إندونيسيا: الإمارات تستثمر 9.5 مليارات دولار في مصهرين للألمنيوم

قال سفير اندونيسيا لدى الدولة في جاكرتا أمس إن الامارات تعتزم استثمار 5ر9 مليارات دولار في مصهرين للالمنيوم في منطقة كاليمانتان في اندونيسيا.
وقال محمد وحيد سوبريادي للصحافيين ان شركة الامارات للالمنيوم ستستثمر أربعة مليارات دولار في غرب كاليمانتان لبناء مصهر للالمنيوم ومحطة كهرباء، وهيئة رأس الخيمة للاستثمار ستستثمر 5ر5 مليارات دولار في شرق كاليمانتان لبناء مصهر للالمنيوم ومحطة كهرباء وخط سكة حديدية مرتبط بالمشروعات.
وقال السفير سوبريادي ان شركة اماراتية اخرى سوف تستثمر 100 مليون دولار في مصفاة لزيت النخيل الخام، كما تستثمر شركة اماراتية ثانية 90 مليون دولار في صناعة الاطارات.
وفي وقت سابق من الشهر الجاري قال وزير التجارة الاندونيسي ان شركة الالمنيوم الوطنية الهندية (نالكو) التي تديرها الدولة ستستثمر أربعة مليارات دولار في مصهر للالمنيوم ومحطة كهرباء في اقليم شرق كاليمانتان.
وقال محلل معادن ان لدى اندونيسيا بعض البوكسيت والكثير من الفحم الحراري ومن ثم لديها الطاقة. كل شيء يتوقف على توقيت الصفقة والمدة التي يستغرقها الاتفاق على التفاصيل لأن ثمة كما كبيرا من التوسع في طاقة الالمنيوم في العقد المقبل.
ويستخدم البوكسيت لانتاج الومينا تستخدم بدورها في انتاج المنيوم وهو معدن مرن خفيف الوزن يستخدم في العديد من المنتجات الصناعية والاستهلاكية من تعبئة وصناعة طائرات الى كابلات كهربائية والعزل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق