السبت، 17 مارس 2012

أندونيسيا تغازل عقوبات الفيفا

رويترز - جاكارتا
الجمعة 16/03/2012
واصلت أندونيسيا زحفها نحو عقوبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعدما ذكرت وسائل إعلام محلية أمس الخميس أن اجتماعا للتوفيق بين بطولتي الدوري في البلاد لم يحضره أحد تقريبًا.
ووجه الاتحاد الأندونيسي لكرة القدم الدعوة إلى 13 من بين 18 ناديًا أنشأوا بطولة دوري خاصة بهم لإجراء محادثات لكن ناديا واحدا فقط هو برسيب باندونج حضر.
ومن المتوقع أن يعاقب الفيفا اندونيسيا إلا إذا استعاد الاتحاد الأندونيسي لكرة القدم - الذي يواجه أيضا غضب مسؤولين في الحكومة - النظام ووحد بطولة الدوري الجديدة مع بطولته الرئيسية الدوري الأندونيسي الممتاز قبل يوم 20 مارس . وقال برنارد ليمبونج عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الأندونيسي لكرة القدم «سننتظر الأندية الأخرى للاستجابة لدعوتنا قبل اجتماع الجمعية العامة للاتحاد يوم 18 مارس.»
وتابع «نرغب في الحديث مع كل أندية بطولة الدوري المنشقة بأفضل طريقة من أجل تسوية الخلاف حتى تكون هناك بطولة دوري واحدة.»
وسيكون لقرار تجاهل الاجتماع في فندق بالعاصمة جاكرتا توابع خطيرة على اندونيسيا التي خرج منتخبها الوطني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بشكل مخز.
وأدت الهزيمة 10- صفر في البحرين الشهر الماضي إلى أن يفتح الفيفا تحقيقا بعدما أنهت اندونيسيا التصفيات في ذيل الترتيب بمجموعتها بدون أي نقاط. ويسابق الطرفان الزمن الآن بينما تقترب عقوبة الفيفا مرة أخرى بعد أن أفلتت منها.

هناك تعليق واحد:

  1. الاتحاد الآسيوي يقابل ممثلي إندونيسيا طباعة البريد الإلكترونى
    الثلاثاء, 24 أبريل/نيسان 2012 20:51

    afc_logo2012_3x2كوالالمبور – التقى فريق المهام الخاصة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الثلاثاء مع ممثلي الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم ورابطة دوري السوبر الإندونيسي.
    وترأس فريق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سمو الأمير عبدالله بن السلطان أحمد شاه نائب رئيس الاتحاد وداو ووراوي ماكودي عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم بحضور داتو اليكس سوساي أمين عام الاتحاد الآسيوي وجيمس جونسون مدير دائرة الاتحادات الوطنية والعلاقات الدولية في الاتحاد.

    وعرض ممثول الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم ورابطة الدوري آراءهم أمامهم فريق الاتحاد الآسيوي، وبحثوا عدة مواضيع ذات علاقة بكرة القدم الإندونيسية.

    واختتم الاجتماع من خلال اتفاق الطرفين على إجراء المزيد من المفاوضات بهدف تحقيق مصالح اللعبة في إندونيسيا.
    http://www.the-afc.com/ar/member-association-news/asean-news/38902-afc-taskforce-meets-with-indonesian-representatives

    ردحذف