الأحد، 20 مايو 2012

بطولة فلسطين:أندونيسيا وكردستان يتعادلان ويتأهلان....


19 أيار 2012
القدس--في إطار بطولة فلسطين الثانية "من النكبة الى الدولة " ولحساب المجموعة الثانية تأهل منتخبا كردستان وأندونيسيا الى الدور نصف النهائي بعد ان انتهت المباراة بينهما والتي احتضنها ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام السبت بالتعادل الايجابي 1/1 وبالتالي وصل المنتخبان الى النقطة الرابعة وتصدر كردستان المجموعة الثانية بفارق الاهداف فيما حل اندونيسيا بالمركز الثاني .

وبهذه النتيجة تأهل المنتخبان معا للمربع الذهبي حيث سيلاقي منتخب كردستان على الأرجح منتخب تونس الذي تنتظره الاحد مباراة سهلة امام سيريلانكا ، فيما يلاقي منتخب أندونيسيا المنتخب الفلسطيني في الدور نصف النهائي يوم الثلاثاء القادم ، واليكم التفاصيل :-

تشكيلة كردستان : في حراسة المرمى غافور صالح وفي خط الدفاع صباح حسيب ومحمد هامريا وبيار ابو بكر وميران سليم وفي خط الوسط برزان شيراز وميران خصرو وعلي عزيز وأمانج درويش وفي خط الهجوم كرزان عبد القادر وامانج عمر.

تشكيلة اندونيسيا : في حراسة المرمى واهيو نجروهو وفي الدفاع هاندي رمضان ونوفان سيامسول منيف ونوفيند واهيو ويجاستانتو وفي الوسط ويجستنتو وتوفيق وهندرا باياو وعرفان باشديم وفي الهجوم تيتوس بوناي وجاجنج بالمان .
فرحة لاعبي كردستان
حكم اللقاء : نادي جمجوم للساحة وساعده شفيق خليل وقاسم سواركه ورامي شاهين رابعاً وراقبه علي جبريل وراقب الحكام عبد الناصر الشريف .

الجمهور :- 200 متفرج .

الحضور الرسمي :- اللواء جبريل الرجوب ، سافيين احمد رئيس الاتحاد الكردستاني ، السفير الاندونيسي في الاردن ، والسفير الفلسطيني في أندونيسيا ، ورئيس لجنة الحكام في الاتحاد الاسيوي .

الشوط الاول :-

قبل بداية اللقاء وقف الجميع احتراما لعزف السلام الوطني للمنتخبين الكردستاني والأندونيسي ، وبدأت المباراة بمحاولاث حثيثة من جانب منتخب كردستان الذي اعتمد على خطة هجومية بوجود كرزان عبد الله وامانج عمر في مقدمة الهجوم ، ولم تشهد الدقائق الأولى من اللقاء أي من الفرص الخطرة حيث انحصرت المحاولات في منطقة المناورة وسط التزام دفاعي ودون اختبار لحارسي المرمى خافور صالح وواهيو تري .

واعتمد منتخب كردستان على الكرات طويلة المدى معتمدا على كرزان بالمقدمة وعلى الاطراف امانج عمر بالميمنه وبرزان رشيد بالميسره ، ونجح المنتخب الكردي من افتتاح التسجيل بعد كرة عرضية نموذجية نفذها أمانج عمر من الجبهة اليمنى ارتقى اليها كرزان عبد القادر لكن المدافع حاول ابعادها لترتطم بالقائم وتصطدم بكرزان وتدخل المرمى "17" .

ورد المنتخب الاندونيسي مباشرة بعد دقيقة واحدة بهجمة مرتدة منظمة توغل على إثرها اللاعب تيتوس بوناي داخل الصندوق وراوغ احد المدافعين وسدد مباشرة كرة لولبية ارتطمت بالقائم الأيسر وتابعت طريقها لتعانق الشباك وسط فرحة اندونيسية بهدف التعادل "18" .

وفي الدقيقة "27" كاد منتخب اندونيسيا ان يضيف الهدف الثاني بعد كرة ارتدت من حارس المرمى تابعها قائد الفريق سيامسول منيف لكنه تباطأ بالتسديد وابعدت الكرة ، وعاد اللاعب في نفس الدقيقة وسدد من مشارف الصندوق كرة قوية التقطها الحارس بصعوبة .

وواصل منتخب اندونيسيا صحوته وسنحت له فرصة خطرة من مجهود فردي من اللاعب توفيق الذي راوغ 3 لاعبين وسدد زاحفة قوية ارتطمت بالحارس غافور صالح وتحولت الى ركنية لم تستغل "30" .

ورغم صحوة الاندونسيين الا ان التوازن بين المنتخبين كان سمة الأداء الفني حيث شن منتخب كردستان أيضاً العديد من الهجمات وحصل على اكثر من ركلة ركنية لم تستغل بالشكل الصحيح وسط نشاط ملحوظ بقيادة ميران سليم وعلي عزيز على مستوى وسط الملعب وكان لهم الاثر الكبير في قيادة العديد من المحاولات الخطرة وسط يقظة الدفاع الاندونيسي ومن خلفهم الحارس اليقظ واهيو نجروهو .

وفي الدقيقة "37" أصيب حارس مرمى منتخب اندونيسيا واهيو نجروهو بعد ارتطامه باللاعب كرزان ليتوقف اللقاء لأكثر من 3 دقائق لعلاجه لكنه لم يستطع استكمال اللقاء ونقل بسيارة الإسعاف ، واشترك مكانه الحارس البديل جانتيا بوترا "40" .

وفي الدقيقة الاخيرة من الوقت الأصلي مرر كوسرات علي بينية متقنة استقبلها علي عزيز داخل الصندوق وسدد مباشرة قوية ارتطمت بحارس المرمى وتحولت الى ركنية لم تستغل لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي 1/1 .

هدف كردستان
الشوط الثاني :- لم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني وظلت المحاولات متبادلة بين المنتخبين مع أفضلية نسبية لمنتخب كردستان الذي اعتمد في هجماته على الجبهة اليمنى التي شغلها اللاعب امانج عمر وحاول تنفيذ اكثر من كرة عرضية لكن التنظيم الدفاعي لمنتخب أندونيسيا حال دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الحارس البديل جانتيا بوترا .

ومع مرور الوقت لم تسجل أي من الفرص الخطرة ، وفي الدقيقة "56" اشترك في صفوف منتخب كردستان اللاعب ناوزاد شيرازاد لتنشيط منطقة المناورة ، وفي الدقيقة "57" اهدر منتخب كردستان فرصة التقدم بعد كرة عرضية تطاول اليها المهاجم كرزان وسدد راسية لكن الحارس التقط الكرة بصعوبة .

وفي الدقيقة "58" طالب منتخب كردستان بركلة جزاء بعد ملامسة الكرة بيد احد المدافعين عندما حاول اللاعب البديل ناوزاد شيرازاد السيطرة على الكرة داخل صندوق الجزاء فارتطمت الكرة بيد المدافع لكن الحكم امر بمواصلة اللعب .

بعد ذلك اشترك في صفوف أندونيسيا اللاعب عبدول ميسوار "60" ، وفي الدقيقة "64" سدد لاعب منتخب كردستان كوسرات علي كرة مباغتة ارتطمت في طريقها باحد المدافعين وابعدها الحارس باعجوبة الى ركلة ركنية لم تستغل ، عقب ذلك فرصة اخرى من كرزان بتصويبة بعيدة المدى تالق الحارس في ترويضها .

وسيطر منتخب كردستان على مجريات اللقاء بسبب المستوى البدني الجيد الذي ظهر به المنتخب في النصف الثاني من هذا الشوط فيما ظل منتخب اندونيسيا يلعب بصورة تكتيكية مميزة بالحفاظ على تنظيم الجبهة الدفاعية وبالتالي كان هناك صعوبة في اختراق الجدار الدفاعي من قبل مهاجمي كردستان .

وفي الدقيقة "74" سدد هيندرا كرة من ركلة مباشرة استقرت بين يدي الحارس الكردستاني غافور ، وفي الدقيقة 74 اشترك في صفوف كردستان مازن عزيز بدلا من علي عزيز ، فيما اشترك في منتخب أندونيسيا محمد اسكندر بدلا من اللاعب المميز هندرا باياو "76" بهدف المحافظة على النتيجة وضبط منطقة المناورة . وفي الدقيقة "80" كاد منتخب كردستان أن يخطف هدف الفوز بعد كرة بينية سريعة انطلق خلفها البديل ناوزاد شيرازاد لكنه فشل في التقاط الكرة فانتهت بين يدي حارس المرمى .

وفي الدقائق المتبقية من اللقاء ظل منتخب كردستان هو الافضل من خلال محاولات متعددة حاول من خلالها اختراق الجدار الدفاعي المميز ومن خلفهم الحارس البديل الذي افشل تلك المحاولات لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي 1/1 . وقد حصل لاعب كردستان نيران سليم على جائزة أفضل لاعب في المباراة.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق