الخميس، 31 مايو 2012

مسؤول إندونيسي: قطر تشهد نهضة تنموية شاملة

2012-05-31 
 وصف السيد إرمان جوثمان، رئيس مجلس النواب الإقليمي في إندونيسيا، العلاقات الوثيقة التي تربط بين بلاده ودولة قطر بالممتازة، مؤكداً تطلع الجانبين إلى تطويرها والارتقاء بها في شتى المجالات بما فيه مصلحة البلدين وشعبيهما.
ونوه السيد جوثمان في حديث خاص أدلى به اليوم لوكالة الأنباء القطرية (قنا) على هامش مشاركته في أعمال منتدى أميركا والعالم الإسلامي بفندق الريتز كارلتون، بحرص دولة قطر على عقد دورات المنتدى على مدى السنوات الماضية وحتى الآن.
وقال إن المنتدى يكتسب أهمية كونه يسعى إلى معالجة أي سوء فهم في العلاقات بين الطرفين وتصحيح المعلومات المغلوطة التي قد تشوه صورة كل منهما لدى الآخر. ورأى أن المنتدى أصبح يضطلع بدور مهم وحيوي في هذا الخصوص غير أن المسألة تحتاج إلى وقت وجهود مضاعفة ومشتركة حتى يتم القضاء على أسباب الاختلاف والحد منها.
ولفت إلى أن الإسلام دين تسامح وسلام وينشد العدل والتآخي والديمقراطية التي ينادي بها الغرب.
وأعرب السيد جوثمان عن الفخر والاعتزاز بما تشهده دولة قطر حاليا بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى من نهضة تنموية في كافة المجالات الاقتصادية والعلمية والثقافية والاجتماعية وغيرها.
وقال في هذا السياق «لا يسعني وأنا أزور قطر للمرة الثانية بعد زيارة مماثلة عام 2008 إلا أن أشيد بالتطور السياسي والاقتصادي والاجتماعي اللافت الذي تشهده قطر في ظل قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى الحكيمة الذي لم يدخر وسعا في خدمة قضايا الأمة الإسلامية الوقوف إلى جانب الحق الإسلامي والعربي في المحافل الإقليمية والدولية»، واصفا هذا الدور بالمهم والإيجابي لأبعد الحدود.
ومضى إلى القول «من هنا نحن فخورون بقيادة سمو الأمير لبلاده وبما لقطر من وزن وثقل ومكانة دولية مرموقة وإسهاماتها الفاعلة في قضايا الأمن والسلم الدوليين». وأضاف «سمو الأمير من وجهة نظرنا هو رجل دولة حكيم ذو رؤية بعيدة ومثال للقيادة الرشيدة الواعية المحبة لشعبها وأمتها، وقد التقيته مرتين هنا عام 2008 ولدى زيارته لإندونيسيا لذلك نلمس أن الشعب القطري يبادله نفس الود والمحبة التي يحظى بها أيضا في العالم العربي والإسلامي».
وعبر السيد إرمان جوثمان في حديثه لـ (قنا) عن سعادة إندونيسيا لفوز قطر بتنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022، واعتبر ذلك فوزاً لكل المسلمين والعرب. مشيراً إلى أن قطر تتمتع ببنيات تحتية قوية مكنتها من استضافة العديد من الأحداث والمناسبات الكبرى المهمة.
وحول الميادين الاستثمارية التي يمكن لكل من الدوحة وجاكرتا التعاون فيها مستقبلا، أوضح رئيس مجلس النواب الإقليمي في إندونيسيا أنها تشمل مجالات الاستثمار والبنى التحتية وقطاع الاتصالات حيث تستثمر شركة اتصالات قطر (كيوتل) الآن في بلاده، بينما افتتح بنك قطر الوطني فرعاً له هناك.
ونوه بالمعاملة الطيبة التي تحظى بها الجالية الإندونيسية في قطر من جانب السلطات والشعب القطري، وقال إن نحو 30 ألف إندونيسي يعملون مع إخوانهم القطريين للمساهمة في تنمية قطر ويلقون من أشقائهم كل احترام وتقدير.
وردا على سؤال بشأن ما إذا كان بقاء القضية الفلسطينية دون حل سيؤثر على العلاقات الأميركية الإسلامية، قال السيد جوثمان إن بلاده تؤيد حل الدولتين فلسطينية وإسرائيلية تعيشان في سلام جنباً إلى جنب. مؤكداً أن الحل العادل والشامل الذي يرضي جميع الأطراف سيكون بمثابة الضمانة الحقيقية لأمن واستقرار المنطقة.

S

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق