السبت، 19 مايو 2012

ليدي غاغا ممنوعة من الغناء في أندونيسيا


جاكرتا - رويترز :
2012-05-18 19:04:36
    قالت الشرطة الأندونيسية إن المغنية الشهيرة ليدي غاغا حرمت من الحصول على تصريح لإقامة حفل في العاصمة الأندونيسية الشهر المقبل بسبب مخاوف أمنية وذلك بعدما اعترضت جماعات إسلامية بقوة على أسلوبها "المبتذل".
وقال المتحدث باسم الشرطة سعود عثمان عبر الهاتف أن ثلاث جماعات اسلامية عبرت عن رفضها للحفل الذي كان مقررا في الثالث من يونيو وطالبت بإلغائه.
وأندونيسيا اكبر دولة في العالم من حيث عدد المسلمين وبها أقليات مسيحية وبوذية وهندوسية كبيرة، وقال رئيس جبهة الدفاع الاسلامية في جاكرتا سالم العطاس "إنها مغنية فاحشة لا ترتدي سوى سروال تحتي قصير وحمالة صدر فقط عندما تغني وقالت انها مبعوثة لابن الشيطان وانها ستنشر التعاليم الشيطانية."
وذكرت صحيفة بوست الأندونيسية إنه تم بيع أكثر من 30 ألف تذكرة من مجمل 40 ألف تذكرة للحفل. وتتراوح أسعار التذاكر من 465 الف روبية (50.35 دولار أميركي) إلى 2.25 مليون روبية (240 دولارا).

هناك تعليق واحد:

  1. حركة دينية إندونيسية: ليدي جاجا تروج لعبادة الشيطان

    إندونيسيون يطالبون بالسماح لليدي جاجا بإحياء حفل فني في جاكرتا
    إندونيسيون يطالبون بالسماح لليدي جاجا بإحياء حفل فني في جاكرتا

    جاكرتا: د ب أ 2012-05-21 1:02 AM

    تجمع نحو 50 إندونيسيا أمس للمطالبة بالسماح لمغنية البوب الأميركية ليدي جاجا بإقامة حفلها في البلاد في ظل الغموض الذي يحيط بحفلها المقرر في جاكرتا.
    وكانت الشرطة الإندونيسية قد أعلنت الأسبوع الماضي أنها لن تصدر تصريحا لإقامة حفل ليدي جاجا المقرر في الثالث من يونيو المقبل بسبب اعتراضات الجماعات الإسلامية المحافظة التي وصفت أداءها "بأنه غير متوافق مع الثقافة الإندونيسية".
    وقالت الشركة المنظمة للحفل إنها تتفاوض مع الشرطة للسماح بإقامة الحفل.
    وأدى معجبو جاجا حركتها الراقصة في ميدان ناشونال مونيومنت ورفعوا لافتة تقول "إندونيسيا تريد ليدى جاجا" وذلك خلال تجمع وصفه منظموه بأنه "تصرف تلقائي". وبيع أكثر من 30 ألف تذكرة للحفل في جاكرتا.
    وكانت جبهة المدافعين عن الإسلام التي تعرف بتبنيها أحيانا أساليب عنيفة لمكافحة الرذيلة قد هددت بمنع إقامة حفل جاجا قائلة "إن جاجا تروج لعبادة الشيطان والمثلية".
    يشار إلى أن جاجا واسمها الحقيقي ستيفاني جواني أنجلينا جيرمانوتا تعرف بأسلوبها وملابسها المثيرة على المسرح وفي الأغاني المصورة.
    ويشار إلى أن العروض الغنائية الدولية تتدفق على إندونيسيا أكبر دولة ذات أغلبية مسلمة للاستفادة من اقتصادها القوي ونمو الطبقة المتوسطة ذات الدخل المرتفع.
    يذكر أن كل من كاتي بيري وجاستن بيبر وكيلي مينوج أحيوا عروضا فنية في إندونيسيا العام الماضي.
    http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=100220&CategoryID=3

    ردحذف