الثلاثاء، 12 مارس 2013

الأخضر يتوعد اندونيسيا بقائمة مفاجئة


لوبيز يختبر المنتخب بتجربة ماليزية

عبدالله الحرازي - الرياض
الثلاثاء 12/03/2013
الأخضر يتوعد اندونيسيا بقائمة مفاجئة
خلت قائمة المنتخب الوطني لكرة القدم الذي يبدأ الأربعاء تحضيراته لمباراته الثانية في تصفيات كأس أمم آسيا (استراليا 2015) والتي أعلنها المدير الفني للمنتخب لوبيز كارو من اللاعبين ناصر الشمراني، عبدالله عطيف، ياسر الشهراني، فهد الثنيان، مصطفى بصاص، واستدعى المدرب كلا من عبدالفتاح عسيري، حمدان الحمدان، علي الزبيدي، وضمت القائمة الأسماء التالية:
وليد عبدالله، عبدالله السديري، فواز القرني، سلطان البيشي، عمر هوساوي، أسامة هوساوي، أحمد عسيري، عبدالله الزوري، كامل الموسى، علي الزبيدي، منصور الحربي، شايع شراحيلي، سعود كريري، تيسير الجاسم، حسين المقهوي، ابراهيم غالب، يحيى الشهري، عبدالفتاح عسيري، نواف العابد، سلمان الفرج، سالم الدوسري، حمدان الحمدان، فهد المولد، نايف هزازي، يوسف السالم.
وكانت المفاجأة في قائمة الأخضر التي أعلن عنها لوبيز لمواجهة اندونيسيا اختيار ستة لاعبين من الاتحاد صاحب المركز السابع في دوري زين، وهو أكبر عدد من اللاعبين يختارهم من ناد واحد ومعه الهلال صاحب المركز الثاني بستة لاعبين أيضا ثم الشباب (المركز الثالث) بلاعب واحد، وأربعة لاعبين من الأهلي صاحب المركز الرابع وثلاثة لاعبين من النصر (المركز الخامس) وثلاثة لاعبين من الاتفاق صاحب المركز السادس، بينما تم اختيار لاعبين فقط من الفتح متصدر الدوري. وسيكون جميع لاعبي الفرق مساء يوم الأربعاء 13/3/2013م في فندق راديسون ساس بالرياض ماعدا لاعبي النادي الأهلي الذين سينضمون لبعثة المنتخب في مطار دبي يوم الخميس لمشاركتهم مع ناديهم ضد فريق نادي النصر الإماراتي في بطولة دوري أبطال آسيا، حيث سيتوجه الفريق الى ماليزيا لإقامة معسكر تدريبي هناك مدته أسبوع قبل مواجهة أندنوسيا يلعب خلاله الفريق مباراة ودية مع منتخب ماليزيا يوم 17 مارس الجاري.
على صعيد متصل فقد حددت إدارة المنتخب طرق تواصل الإعلاميين مع المنتخب وفق القواعد التالية:
- السماح للمصورين والإعلاميين بالتصوير وإجراء لقاءات قصيرة مع اللاعبين أثناء وصولهم للفندق في الرياض.
ـ ستتاح الفرصة لجميع وسائل الإعلام بإجراء لقاءات (في وقت واحد) مع اثنين من اللاعبين يوميا يتم اختيارهما من قبل الجهاز الفني والإداري بعد انتهاء كل تمرين.
ـ سيتم تخصيص مقاعد للإعلاميين في الملعب مع تحديد أماكن للمصورين على المضمار أثناء التمرين.
ـ عدم إجراء أي لقاءات مع اللاعبين في مقر المعسكر لخلق أجواء مريحة لهم في الفندق.
ـ عدم إجراء لقاءات إعلامية مع الأجهزة الفنية أو الإدارية أو الطبية وقت التمرين (لكي لا يفقد المدرب واللاعبون التركيز أثناء التمرين).
ـ في التمارين المفتوحة يسمح للمصورين بالتصوير في النصف ساعة الأولى من التمرين ومن ثم يعودون للجلوس في المقاعد المخصصة للإعلاميين في الملعب.
ـ ستكون التمارين مفتوحة في جميع الأيام ماعدا يوم 16/3/2013م (سيكون التمرين مغلقا) قبل المباراة الودية مع المنتخب الماليزي بيوم واحد وقبل المباراة الرسمية مع المنتخب الأندنوسي بيومين (21ـ22/3/2013) سيكون التمرين مغلقا وسيسمح للإعلاميين والمصورين بتغطية التمرين في الربع ساعة الأولى فقط.
ـ سيقوم المنسق الإعلامي بتزويد جميع وسائل الإعلام بأخبار المنتخب بشكل يومي كالمعتاد وهو على استعداد تام للتواصل معكم بشكل دائم ومستمر. كما أن إدارة المنتخب توضح لجميع وسائل الإعلام السعودية أن كل هذه الإجراءات التنظيمية تصب في خدمة المصلحة العامة للاعبي المنتخب السعودي المشارك في هذه البطولة القارية الهامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق