الثلاثاء، 17 سبتمبر 2013

الفدائي الأولمبي إلى جانب المستضيف أندونيسيا والمغرب
نشر أمـــس (آخر تحديث) 16/09/2013 الساعة 21:45
بالمبانغ – معا - الموفد الإعلامي للاتحاد – تحضيرات متواصلة واستعدادات مكثفة لمنتخبنا الأولمبي لكرة القدم ، حصتان تدريبيتان بالأمس وحصة تدريبية اليوم ، والرطوبة المرتفعة ودرجة الحرارة أبرز المعوقات في هذه البطولة التي تقام على جزيرة سومطرة الجنوبية بمدينة بالمبانغ الأندونيسية ، والتركيز منصب على تخطي هذه العوامل قبل المباراة الأولى .

واكتمل اليوم وصول المنتخبات المشاركة ،السوري والتركي والسعودي انضموا إلى مقر إقامة الفدائي ، وأجرت اللجنة المنظمة استقبالاً شعبياً للوفود بطقوس أندونيسية وترحاب حار ، عبر الجميع من خلاله عن سعادتهم بذلك ، كما كانت العلاقات الأخوية واضحة للعيان بين المنتخبات العربية بعد انضمام المنتخب السعودي إلى جانب الفدائي والمنتخب السوري .

وأجرى منتخبنا الأولمبي مساء اليوم حصة تدريبية لمدة ساعة على أحد الملاعب الفرعية ، انصب خلالها التركيز على رفع مستوى اللياقة البدنية والتحمل والقوة .

وأكد اللاعب محمود صلاح "الكوري" على جاهزية المنتخب للمباريات ، مشيراً أن الجميع استفاد من القدوم مبكراً من أجل تكثيف التحضيرات والاعتياد على الأجواء الأندونيسية ، التي تتسم بالرطوبة العالية مما يشكل صعوبة في التنفس أثناء التمرينات ، وهو ما يعمل الجهاز الفني على تداركه .

وأشار الكوري إلى المصاعب التي واجهت الفريق في تمريناته السابقة والتي بدأت بالإنحصار، خاصة اليوم ، اذ لم يشعر اللاعبون بذات الإرهاق الذي بدا عليهم بعد الحصة التدريبية الأولى.

واعترف الكوري بصعوبة التغذية الجيدة في أندونيسيا ، وقلة ساعات التدريب اذ يتدرب منتخبنا ونظيره السوري والتركي على ذات الملعب، نافياً أن تكون هذه الأمور عائقاً أمام الأولمبي ، ووعد الكوري الجماهير الفلسطينية بتحقيق إنجاز يعكس مدى تطور الكرة الفلسطينية ، موجهاً شكره للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وعلى رأسه اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد ، على ما يوفرونه من كافة سبل الراحة في سبيل رفع اسم فلسطين عالياً في المحافل الدولية .

أجواء إيجابية تسيطر على بعثة الفدائي، بالتزام وانضباط تام بالمواعيد والتدريبات، وصعوبات في التنفس يركز عليها الجهاز الفني بقيادة فراس أبورضوان ، بغية التأقلم السريع على الأجواء الأندونيسية قبيل اللقاء الأول ، مع رفع الحمل وتمرينات الرشاقة والمرونة .

انسحابات متكررة ، وإعادة لجدولة البطولة ، التي كان من المفترض أن تنطلق غداً ، والقنوات التلفزيونية الأندونيسية بثت ترويج المباريات وكان من المفترض أن يكون لقاء الفدائي الأولمبي الافتتاحي مع نظيره التركي ، لكن اعتذار منتخبات الإمارات وعُمان والكويت وليبيا ، حتّم على اللجنة المنظمة إعادة توزيع المنتخبات المشاركة على مجموعتي بدلاً من ثلاثة .

التوزيع الجديد وضع منتخبنا في المجموعة الأولى إلى جانب المستضيف أندونيسيا والمنتخب المغربي ، والمجموعة الثانية ضمت منتخبات السعودية والعراق وسوريا وتركيا ، ولائحة البطولة تنص على تأهل فريقين من كل مجموعة للمربع الذهبي ، على أن يواجه المتصدر وصيف المجموعة المقابلة .

تواجد الفدائي في مجموعة مكونة من ثلاثة فرق سيشكل أفضلية نسبية حتى وإن كان إلى جانب الفريق المضيف ، ونسبة التأهل ستكون أعلى ، والفدائيون يتسلحون بالثقة قبل المواجهة الافتتاحية مع الشقيق المغربي يوم السبت الموافق 21 من أيلول الجاري ، على أن يواجه المنتخب الأندونيسي يوم الثلاثاء الموافق 24 من الشهر الجاري .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق