الأربعاء، 23 أكتوبر 2013

المؤتمر الدولي للغة العربية عام (2013م)

برنامج الدراسة العربية كلية العلوم الإنسانية 
المترجم: عبد الرحيم عبد المعطي
               بجامعة إندونيسيا (7/10/2013م)
 
أقام برنامج الدراسة العربية كلية العلوم الإنسانية، جامعة اندونيسيا  بالتعاون مع (اتحاد المدرسين  للغة العربية) مؤتمرا دولياً للغة العربية هذا العام تحت شعار" اللغة والثقافة العربية في العالم ". وعقد هذا المؤتمر لمدة ثلاثة أيام من (3-5/10/2013م)  في الحرم الجامعي جامعة إندونيسيا في ديبوك الذي افتتحه رسميا من قبل سفير المملكة العربية السعودية، سعادة الأستاذ مصطفى بن إبراهيم المبارك، ومعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور المهندس محمد أنيس، ورافقهما وكيل جامعة إندونيسيا للشؤون الأكاديمية والطلابية أوعميد كلية العلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور بامبانغ ويباوا. حضر أيضا في هذه المناسبة، رئيس بلدية ديبوك، الدكتور المهندس نور محمودي إسماعيل، والمتحدث الرئيسي، ومدير عام وزارة التعليم العالي للشئون الدينية الإندونيسية، الأستاذ الدكتور ديدي روسادا ممثلاً لوزير الشؤون الدينية في جمهورية إندونيسيا. ودعا المؤتمر أيضا خبراء تدريس اللغة العربية والثقافة من مختلف البلدان، ولا سيما بلدان الجزيرة العربية، وتبعهم أعضاء هيئة التدريس والباحثين والمدرسين للغة العربية في إندونيسيا .
هذا المنتدى يناقش مختلف الدراسات والاكتشافات والصياغات الجديدة المرتبطة بتطوير التفاعل بين اللغة العربية والثقافة مع اللغات والثقافات الأخرى في العالم، حيث إن عملية الإثراء المتبادل والتأثير في كلا الطرفين في هذا المؤتمر مهم جدا لتطوير العلم والاحتراف لدى المحاضرين والباحثين وأساتذة اللغة العربية في إندونيسيا بوصفها أكبر بلد مسلم في العالم. وبالإضافة إلى ذلك، يعد هذا المنتدى إحدى الوسائل لتبادل المعلومات في المجال الأكاديمي والاستراتيجي لتطوير التعليم وتقييم اللغة، والأدب، والثقافة العربية دعماً لأهداف التربية الوطنية في إندونيسيا.
وخلال المؤتمر، كان المشاركون يتابعون الجلسات المختلفة التي عقدت في الحرم الجامعي، وفي اليوم الأخير من المؤتمر قاموا بزيارة حديقة إندونيسيا المصغرة (تامان ميني إندونيسيا إنداه)  بجاكرتا ، وحضروا مأدبة عشاء التي أقامها حاكم بلدية جاكرتا المركزية.

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق