الثلاثاء، 31 أغسطس 2010

نجاح كبير لمعرض إندونيسيا للسيارات
















جاكرتا : شهدت فعاليات الدورة الثامنة عشرة من معرض "إندونيسيا الدولي للسيارات 2010"، تشهد حضوراً مكثفاً للزوار، قدر عدده بحوالي 279 ألف زائر، على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة .
وازدادت مساحة العرض في دورة العام الحالي إلى 100 ألف متر مربع، مقارنة بنحو 60 ألف متر مربع في ،2009 بينما سجلت نحو 18 ماركة سيارات سياحية، و4 ماركات شاحنات، وحوالي 200 شركة منتجة لملحقات السيارات، حضورها في معرض 2010 .
وذكرت تقارير محلية أنه تم بيع أكثر من عشرة آلاف سيارة خلال هذه الدورة، بزيادة نحو 3 آلاف سيارة عن المتوقع، بينما زادت قيمة المبيعات على 250 مليون دولار (4 .2 مليار روبيه) . وهي أعلى مبيعات يشهدها المعرض طيلة سني عمره، والتي بلغت 18 سنة .
وعلى حد إفادة وسائل الإعلام المحلية، فقد لعب موزعو السيارات الحصريون في إندونيسيا دوراً كبيراً في تحقيق هذا الإنجاز، وبالذات موزعي سيارات “مرسيدس- بنز”، و”نيسان”، و”شفروليه”، و”بي إم دبليو”، و”مازدا”، خاصةً وأنهم لم يحضروا الدورة الماضية في 2009 .
وشأنه شأن المعارض السابقة، والتي تلت الأزمة المالية العالمية، فقد كان الحضور الأكثر بروزاً في ساحات المعرض، للسيارات التي تتسم باقتصادها الكبير في استهلاك الوقود، مثل السيارات الكهربائية، والمركبات الهجين، بالإضافة إلى السيارات صغيرة الحجم، ذلك بالإضافة إلى بعض الطرز المتوسطة، والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات .
http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=409552&pg=1 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق