الثلاثاء، 28 سبتمبر 2010

بحث اقامة منتدى أردني اندونيسي مشترك للأعمال

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

اتفق رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين العين حمدي الطباع والسفير الاندونيسي لدى المملكة زين البحر نور على اقامة منتدى مشترك للأعمال على هامش فعاليات الأسبوع الاندونيسي الذي سيعقد في المملكة في كانون الأول المقبل.
وبحث الطباع والسفير الاندونيسي خلال لقاء اليوم الأحد بمقر الجمعية آليات تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وإقامة شراكات تجارية واستثمارية والدور الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص في هذا المجال.
وترتبط جمعية رجال الأعمال الأردنيين باتفاقية مجلس اعمال مشترك مع غرفة صناعة وتجارة اندونيسيا تم التوقيع عليها في جاكرتا عام 1995. وعرض الطباع فرص التعاون القائمة في المجال التجاري بين البلدين من حيث تنويع قاعدة السلع المتبادلة واقامة المشروعات الاستثمارية المشتركة في القطاعات الواعدة كصناعة الأدوية والإطارات.
ولفت إلى أمكانية التعاون في مجال البنى التحتية وتنفيذ المشروعات والمقاولات في ضوء الخبرات الاندونيسية في مجال الانشاءات والمقاولات والنقل خاصة سكك الحديد، مشيرا إلى الخبرات الأردنية المتميزة في قطاعي العناية الصحية والتعليم العالي والسياحة خاصة الدينية منها.
من جهته أكد السفير الاندونيسي رغبة رجال الأعمال في بلاده الاستثمار في الاردن والاستفادة من مزايا وحوافز اتفاقيات التجارة الحرة التي ترتبط من خلالها المملكة مع العديد من التكتلات الاقتصادية الدولية وتفتح المجال للشركات الاندونيسية لاستخدام الاردن قاعدة للانطلاق الى الاسواق الاقليمية والعالمية.
يذكر أن صادرات المملكة إلى السوق الاندونيسي بلغت خلال النصف الأول من العام الحالي حوالي 72 مليون دولار مقابل 55 مليون دولار مستوردات.
ويعتبر الفوسفات والألمنيوم والبوتاس وزيت الزيتون أهم الصادرات فيما كانت الزيوت النباتية وجوز الهند والأسماك والبن والبهارات والمحضرات الغذائية والأخشاب ابرز المستوردات.

(بترا) 

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق