الثلاثاء، 28 سبتمبر 2010

وفد برلماني اندونيسي يبحث في الرباط تعزيز التعاون مع المغرب

الشؤون السياسية    27/09/2010 07:52:00 م
 


الرباط -27 - 9 - (كونا) -- بحث وفد برلماني اندونيسي هنا اليوم مع النائب الثاني لرئيس مجلس النواب (الغرفة العليا للبرلمان المغربي) نور الدين مضيان سبل تعزيز التعاون الثنائي وتبادل الخبرات والتجارب بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين.
وفي تصريح للصحفيين عقب المباحثات أكد رئيس الوفد الاندونيسي نائب رئيس هيئة التعاون البرلماني بمجلس النواب محمد نجيب رغبة بلاده في الرقي بالتعاون الثنائي الاقتصادي الى مستوى العلاقات السياسية المتميزة بين المغرب واندونيسيا.
وجدد نجيب دعم بلاده لقضية الصحراء في اطار سياسي تحت السيادة المغربية ومن خلال اقتراح العاهل المغربي الملك محمد السادس تخويل الأقاليم الجنوبية لبلاده حكما ذاتيا ينهي النزاع المفتعل في منطقة المغرب العربي حول الصحراء في الجنوب المغربي التي تطالب جبهة بوليساريو الانفصالية باستقلالها عن الوطن الأم.
وأعرب عن تأييد بلاده لجهود الأمم المتحدة في بحث حلول توافقية في اطار المشروع المغربي مشددا على استعداد بلاده لدعم هذا المشروع داخل الأمم المتحدة وفي باقي المحافل الدولية.
من جهته قال مضيان ان زيارة الوفد الاندونيسي للمغرب تندرج في اطار تقوية وتعزيز العلاقات بين البلدين التي تمتد الى أكثر من خمسين عاما.
وأوضح أن مباحثاته مع الوفد البرلماني الاندونيسي تناولت زيادة حجم التعاون بين البلدين في مختلف الميادين مؤكدا ارادة البرلمان المغربي تعزيز العلاقات الدبلوماسية البرلمانية مع اندونيسيا من خلال تبادل الزيارات والخبرات بين المجلسين على المستوى التشريعي والرقابي وتفعيل مجموعة من المبادرات الخاصة بتعزيز دور مجموعة الصداقة بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق