الخميس، 25 نوفمبر 2010

وزير الحج يجتمع بمسؤولي الوزارة لاستعراض إنجازات الموسم .. والتحضير للمقبل

جدة - واس:
الخميس 19 ذو الحجة 1431 هـ. الموافق 25 نوفمبر 2010  
عقد الدكتور فؤاد الفارسي، وزير الحج، اجتماعا أمس في مكتبه في جدة، ضم كبار المسؤولين في الوزارة ورؤساء مجالس إدارات مؤسسات الطوافة والأدلاء ومكتب الزمازمة الموحد ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للسيارات.
وتطرق وزير الحج إلى الإنجازات المتواصلة في الحج، لافتا إلى أن من أبرزها المشاريع الجديدة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة هذا العام، مثل تشغيل قطار المشاعر واكتمال المرحلة الخامسة والأخيرة لمشروع منشأة الجمرات ومشروع الخط الترددي الثالث لحجاج إيران ودول إفريقيا غير العربية، إضافة إلى مشاريع أخرى شكلت نقلة مهمة ومفصلية في تطوير مسارات العمل في حج هذا العام مع استثمار كل الطاقات والكوادر البشرية، إضافة إلى الاهتمام والتوجيه المباشر من النائب الثاني وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، والمتابعة المستمرة من أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية ومن أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج في المدينة المنورة.
وأوضح، أن كل ذلك أسهم إسهاما كاملا وكبيرا في نجاح حج هذا العام، ومكّن ضيوف بيت الله الحرام من أداء حجهم بكل يسر وسهولة واطمئنان. واستعرض مع المجتمعين أهمية البدء في الاستعداد للعام المقبل 1432هـ، الذي سيكون من أولوياته البدء في استقبال الزوار والمعتمرين وإعداد البرامج لاجتماعات بعثات الحج التي ستعقد مع مطلع ربيع الثاني.
كما وجَّه شكره وتقديره للمجتمعين؛ على كل الجهود التي بذلت من جانبهم في نجاح هذا الموسم من خلال تطبيق كل البرامج والخطط التشغيلية؛ مما سيكون دافعا كبيرا للاستمرار في بذل المزيد من الخدمات المتميزة للحجاج والزوار في العام المقبل 1432هـ. وأكد أهمية تكاتف جهود المؤسسات لدعم أداء الهيئة التنسيقية والاستفادة من برامج تكامل الخدمات؛ لأن العمل المؤسسي يبنى على التخطيط السليم المبكر الذي سيحقق الأهداف المرجوة التي تتطلع إليها وزارة الحج التي تحرص كل الحرص على وضع التوجيهات السامية بالعناية بالحجاج، سواء كانوا من الخارج أو الداخل وأهمية تكريس الإيجابيات المتحققة في هذا العام؛ لتكون موضع التنفيذ في الموسم المقبل - إن شاء الله تعالى - مع الأخذ بالأسباب لجهة التطوير والتحديث والتوسع في الاستخدام التقني والإلكتروني. وعبّر المجتمعون عن خالص شكرهم وتقديرهم لولاة الأمر؛ على دعمهم المستمر لجهود الوزارة ولمؤسسات أرباب الطوائف، مؤكدين أن ما تحقق من نجاح متميز لحج هذا العام سيكون - إن شاء الله - دافعا كبيرا لبذل المزيد في العام المقبل لحجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد نبيه - صلى الله عليه وسلم.
المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق