الخميس، 26 مايو 2011

أمير المدينة يدفع ب 1685 خريجاً في الجامعة الإسلامية إلى العمل الوظيفي والدعوي.. الثلاثاء المقبل

يمثلون الدفعة 47 من طلاب الجامعة

أمير المدينة يدفع ب 1685 خريجاً في الجامعة الإسلامية إلى العمل الوظيفي والدعوي.. الثلاثاء المقبل

المدينة المنورة - خالد الزايدي
    يدفع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة مساء الثلاثاء المقبل ب 1685 خريجا في الجامعة الإسلامية إلى ميادين العمل الوظيفي والدعوي يمثلون الدفعة (47) من طلاب الجامعة.
وقال المدير الأستاذ الدكتور محمد العقل: إنّ الجامعة إذ تحتفل بتخريج هذه الدفعة من طلابها الذين يمثلون أكثر من 160جنسية حول العالم، لتفخر باحتضان المملكة لهذه الجامعة التي ما فتئت تستقبل طلاب العالم الإسلامي وتعلمهم الدين الإسلامي واللغة العربية على المنهج الوسطي المعتدل ليعودوا إلى بلدانهم سفراء خير ودعاة هدىً وسلام. ورفع العقلا شكره للقيادة الرشيدة على ما تحظى به الجامعة من اهتمام ودعم لكافة برامجها وأنشطتها، كما شكر سمو أمير المنطقة على رعايته الدائمة للجامعة ومتابعته لبرامجها ودعمه لمناشطها، مشيدا أيضا بجهود وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري واهتمامه وعنايته بالجامعة وحِرصه الدائم على مساندتها في تحقيق أهدافها.
كما أعبر وكيل الجامعة للتطوير والمعلومات الأستاذ الدكتور إبراهيم بن علي العبيد عن شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله على عنايته بنشر الإسلام وتعليم أبناء المسلمين من كافة أنحاء العالم عبر جهات عدة تأتي في مقدمتها الجامعة الإسلامية، التي تأسست قبل خمسين عاماً في المدينة المنورة لتكون منارة خيرٍ وهدىً يشع منها نور الإسلام الصافي. وأوضح عميد شؤون الخريجين بالجامعة الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن مبروك الأحمدي أن عدد الطلاب المتخرجين من الجامعة في الدفعة السابعة والأربعين لهذا العام بلغ 1685 طالباً من مختلف المراحل والتخصصات.
وأشار الأحمدي إلى أن عمادة شؤون الخريجين نظمت عدة دورات تدريبية في مجالات مختلفة لتهيئة الخريجين والمتوقع تخرجهم في مرحلة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه والدبلوم، هدفت إلى تأهيل الخريجين للتعامل مع ميدان العمل خاصة فيما يمسّ الجانب الدعوي، إضافة إلى إكساب الخريجين مهارات متنوعة تعينهم على أداء الأمانة ومواجهة الجمهور وإجادة التعامل مع المواقف.
من جانبه رفع عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبيد بن علي العبيد شكره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد أمير منطقة المدينة المنورة على رعايته حفل تخريج الدفعة السابعة والأربعين من طلاب الجامعة، ولوزير التعليم العالي ولمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن علي العقلا على اهتمامه بأبنائه الطلاب ودعمه اللامحدود للعمادة، مؤكداً أن مجلس الجامعة اعتمد زيادة أعداد الطلاب المقبولين للعام القادم إلى أكثر من 6 آلاف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق