الأحد، 29 مايو 2011

اتفاق سعودي - إندونيسي لتنظيم الاستقدام

الأحد, 29 مايو 2011
جدة - «الحياة»
وقعت اللجنة الوطنية للاستقدام في مجلس الغرف السعودية، واتحاد «أسما» الاندونيسي، مذكرة تفاهم، أمس، بقصر المؤتمرات بجدة، وذلك لتنظيم العمل بين الجانبين في مجال الاستقدام وشؤون العمال، وقع المذكرة رئيس اللجنة سعد البداح، ومن الجانب الاندونيسي رئيس الاتحاد محمد أنيس حسن.
وأوضح البداح عقب التوقيع أن مكاتب الاستقدام في المملكة العربية السعودية كانت تتعامل مع أكثر من ثلاث مجموعات من مكاتب الاستقدام في اندونيسيا، وطلبت المكاتب أن تتوحد في جهة واحدة لتسهيل عمليات الاستقدام من المكاتب السعودية، وتم ذلك من خلال اتحاد «أسما».
وأشار إلى أن مذكرة التفاهم تتضمن تدريب العمالة الاندونيسية على العادات والتقاليد السعودية، إضافة إلى التدريب المتخصص في المجالات المطلوبة له في المملكة، موضحاً أن اللجنة تحرص على جلب عمالة مدربة بشكل جيد تتناسب مع متطلبات السوق السعودية لتلافي الكثير من المشكلات التي تحدث بعد حضور العمالة إلى المملكة كما اجتمع وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه، أمس، مع نائب وزير العمل الإندونيسي محمد جمهور هيديات والوفد المرافق له في قصر المؤتمرات بجدة. وجرى خلال الاجتماع استعراض عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك في مجال العمل والعمال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق