الثلاثاء، 31 يناير 2012

اندونيسيا تسعى الى استقطاب اكثر من 5ر7 مليون سائح هذا العام


30/01/2012 09:10:00 ص |
تصغير الخطتكبير الخط
كوالالمبور - 30 - 1 (كونا) -- تسعى السلطات الاندونيسية الى استقطاب ما بين 5ر7 مليون و7ر7 مليون سائح اجنبي خلال هذا العام في ظل ارتفاع عدد السياح الاجانب خلال السنوات الماضية.
وذكرت صحيفة (جاكرتا بوست) في عددها اليوم ان عدد السياح الاجانب في اندونيسيا ارتفع في السنوات الاخيرة لاسيما من دول الشرق الاوسط والدول الاسيوية واستراليا.
واشارت الصحيفة الى ان نسبة السياح ارتفعت بنسبة تسعة بالمئة من يناير الى نوفمبر 2011 مقارنة بنفس الفترة من عام 2010 مضيفة ان عدد السياح في تلك فترة من عام 2011 ارتفع حوالي 92ر6 مليون سائح مقارنة ب 35ر6 مليون سائح في 2010 .
واضافت ان المجموعة السياحية الاندونيسية للقطاع الخاص تعتزم بناء اكثر من 60 فندقا بكافة فئاته خلال العام الجاري وذلك لما تشهده السياحة الاندونيسية من اقبال متزايد في عدد السياح الاجانب سنويا.
ونقلت الصحيفة عن الخبير في مجال التسويق فيبري انينديتا القول "ان الفنادق تعد محركا نشطا في صناعة السياحة بالبلاد" موضحا ان المجموعة السياحية تعتزم بناء العديد من الفنادق ذات فئة خمس نجوم.
من جهته ذكر مدير العلاقات العامة لاحدى الشركات ان القطاع الفندقي في اندونيسيا اثبت ازدهاره في السنوات الماضية وذلك لتزايد اقبال السياح على البلاد.
ويعد القطاع السياحي في اندونيسيا من القطاعات المهمة في رفع النمو الاقتصادي وتنشيط حركة الاستثمارات اضافة الى ما تتمتع به البلاد من مناطق سياحية جذابة وطبيعة متنوعة.(النهاية) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق