الثلاثاء، 31 يناير 2012

ملحد اندونيسي يفكر في اعتناق الإسلام بعد اعتقاله بتهمة إنكار الذات الإلهية

جاكرتا : (د ب أ)
ذكرت الشرطة الاندونيسية اليوم أن محلدا اندونيسيا اعتقل بعد إنكاره لوجود الله على موقع "فيس بوك" الإلكتروني للتواصل الاجتماعي يفكر في التخلي عن معتقداته الإلحادية واعتناق الإسلام. وكان رجال الشرطة اعتقلوا الكسندر آن (31 عاما) وهو موظف حكومي في منطقة دارماسرايا باقليم سومطرة الغربية الشهر الجاري واتهمته بـ"التجديف" بعد إعلانه على موقع "فيس بوك" إنكار الذات الألهية.

وقال تشيرول عزيز قائد شرطة دارماسرايا عبر الهاتف "جاء والداه وقالا لنا إنه يريد التوبة". وأوضح عزيز أن الكسندر آن لم يواجه الاتهام لأنه ملحد ولكن بسبب ازدرائه للإسلام على صفحة بموقع "فيس بوك" تدعى "ملحدو مينانج" والتي يديريها المتهم. وأضاف "إذا أراد أن يكون ملحدا فلا بأس من ذلك ولكن لا يهين الأديان". وأشار عزيز إلى أنه حتى وإن تخلى الكسندر آن عن الإلحاد فإن القضية المرفوعة ضده لن تسقط.

من ناحية أخرى أدان ناشطون معنيون بحقوق الإنسان اعتقال الكسندر آن قائلين إن السلطات يجب ألا تتدخل في المعتقدات الشخصية للمواطنين. يذكر أن اندونيسيا هي أكبر دول العالم تعدادا للسكان المسلمين. ورغم أن القانون لايجرم الإلحاد في البلاد إلا أن الحكومة تعترف رسميا بستة أديان هي الإسلام والبروتستانتية والكاثوليكية والهندوسية والبوذية والكونفوشية.
s

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق