الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012

عبدالله بن زايد يلتقي وزراء خارجية أندونيسيا وسنغافورا و بنما وميانمار في نيويورك

Sep 25, 2012 - 09:43 -
عبدالله بن زايد / الأمم المتحدة / مقابلات

نيويورك في 25 سبتمبر/ وام / التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية نظراءه كي شانمو جام وزير خارجية سنغافورة ومارتي ناتا ليجاوا وزير خارجية أندونيسيا و روبرتو هنريكيز وزير خارجية بنما و أونا موانج لوين وزير خارجية ميانمار.. المشاركين في أعمال الدورة الــ/ 67 / للجمعية العامة الأمم المتحدة.

وبحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مع نظرائه وزراء خارجية أندونيسيا و سنغافورا و بنما و مينمار علاقات التعاون و إمكانات تطويرها في مختلف المجالات إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول المسائل السياسية ذات الإهتمام المشترك بما فيها تطورات الأزمة في سوريا..مؤكدين ضرورة سرعة وقف العنف وتسوية هذه الأزمة بالطرق السلمية بما يتوافق مع التطلعات المشروعة للشعب السوري.

وإطلع سموه من نظيره الميانماري على التطورات الأمنية وحالة العنف الذي تعرض له المسلمون في بلاده و خصوصا في روهينغا مؤكدا أن حكومته ماضية في معالجة هذه المشكلة على مختلف أبعادها.

كما دعا وزير خارجية إندونيسيا خلال لقائه سمو الشيخ عبدالله بن زايد إلى تعزيز برامج إستثمارات دولة الإمارات في بلاده مؤكدا أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق