الاثنين، 4 فبراير 2013

المجلس الإسلامي العالمي يدعو لإغاثة متضرري الفيضانات في إندونيسيا


إنقاذ عدد من المحتجزين في فياضانات جاكرتا
كوالالمبور - سعد آل حسين
    وجهت لجنة الإغاثة العامة بالمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة نداءً عاجلاً لجميع المنظمات التابعة لها للوقوف بجانب المتضررين من الأمطار الغزيرة التي تحولت إلى فيضانات عارمة اجتاحت العديد من المناطق في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.
وقال الأمين العام المكلف لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي رئيس اللجنة إحسان بن صالح طيب: "إن المنكوبين بسبب هذه الفيضانات يحتاجون إلى مساعدات عاجلة تتمثل في المواد الغذائية والملابس والبطانيات وغيرها مما دعا اللجنة إلى توجيه الدعوة لكل المنظمات الإنسانية التابعة لها لاسيما وأن هنالك 25 ألف متضرر من الكارثة منهم 18 ألف اضطروا للنزوح لأماكن أخرى هرباً من الفيضانات المستمرة.
وبين أنه ووفقاً للتقرير الذي تلقته لجنة الإغاثة العامة بالمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة من الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في إندونيسيا فإن الأمطار مازالت تهطل هناك بغزارة شديدة مما فاقم في حجم الفيضانات التي بدورها تؤدي إلى المزيد من الخسائر في الأرواح والممتلكات.
وتشهد إندونيسيا منذ أيام فيضانات موسمية تسببت في غمر أجزاء واسعة من العاصمة جاكرتا بالمياه وتسببت في قتل ما لا يقل عن تسعة أشخاص.
وأفاد مسؤول في إدارة الكوارث إن انزلاق تربة نتج عن سيول في قرية بمقاطعة آغام بسومطرة الواقعة غربي إندونيسيا طمر عشرين منزلا، وتسبب في مقتل خمسة أشخاص، في حين فُقد 17 آخرون، ويُعتقد أنهم دفنوا تحت الأوحال والحجارة.
وقتل أربعة وأصيب خمسة آخرون يعملون في محطة للطاقة الحرارية في انزلاق مماثل في موقع بحقل يشهد أعمال حفر في سومطرة أيضا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق