الثلاثاء، 3 أغسطس 2010

إندونيسيا توفر خدمات أمومة أفضل للفقراء

إندونيسيا توفر خدمات أمومة أفضل للفقراء
  باتام، 3/اغسطس/2010

Read this report in English

الصورة: إليسا تاتغ/إيرين
تحصل 5 بالمائة فقط من الحوامل الفقيرات في إندونيسيا، البالغ عددهن 5 ملايين امرأة، على مساعدة من الحكومة عند الولادة
في محاولة لخفض معدل الوفيات النفاسية في البلاد، أعلنت الحكومة الإندونيسية أنها ستمول عمليات الولادة التي تتم على أيدي قابلات ماهرات لثلاثة ملايين امرأة فقيرة خلال العام 2011.
وفي هذا السياق، أفادت وزيرة الصحة إيندانج راهايو سيديانينجسيه في مؤتمر حول الأهداف الإنمائية للألفية أن السبب وراء ارتفاع معدل الوفيات النفاسية في البلاد هو اللجوء لخدمات قابلات غير ماهرات. وأضافت قائلة: "سنوفر الأموال للحكومات المحلية لتوفير الموارد والخدمات، كالعاملين الصحيين المهرة والمستشفيات والمراكز الصحية التي ترقى إلى المستوى المطلوب".
وفي إطار النظام الصحي الحالي، حصلت 5 بالمائة فقط من النساء الحوامل الفقيرات في إندونيسيا، البالغ عددهن 5 ملايين امرأة، على مساعدة من الحكومة عند الولادة، وفقاً لوزارة الصحة.
وتشير تقارير تقييم صحة الأم في إندونيسيا أن البلاد التي يبلغ عدد سكانها نحو 240 مليون نسمة لا تسير على الطريق الصحيح فيما يتعلق بخفض معدل الوفيات النفاسية إلى 102 وفاة لكل 100,000 ولادة حية بحلول عام 2015. ويبلغ معدل الوفيات النفاسية حالياً 228 وفاة لكل 100,000 ولادة حية، وهو ستة أضعاف مثيله في ماليزيا المجاورة.
as-fao/dvh

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق