الجمعة، 14 يناير 2011

اندونيسيا تجلي 97 مواطنا لها من كوينزلاند بسبب الفيضانات

2011:01:14
صرح المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الاندونيسية، مايكل تيني، هنا امس الخميس/13 يناير الحالي/أنه تم اجلاء ما مجموعه 97 اندونيسيا يعيشون في كوينزلاند من الفيضان الكاسح الذي ضرب الولاية الاسترالية خلال الاسابيع القليلة الماضية.
وقال مايكل "انه تم اجلاء ما مجموعه 97 اندونيسيا حتى صباح اليومالخميس)، وتأكد انهم بحالة جيدة".
وأضاف مايكل أن القنصلية الاندونيسية العامة في سيدني واصلت الاشراف على احوال الرعايا الاندونيسيين الذين تم اجلاؤهم، وخاصة من حيث امدادت الطعام لهم، وحالتهم الصحية.
والى جانب جهود تنسيق والاشراف على احوال الرعايا الاندونيسيين الذين تم اجلاؤهم، وفرت القنصلية العامة ايضا خدمة رقم خط ساخن لاسر الاندونيسيين التى تسعى الى الحصول على معلومات عن اقاربهم المقيمين في كوينزلاند فيما يتعلق بكارثة الفيضانات الشديدة.
وفي وقت سابق، قدمت الحكومة الاندونيسية مساعدات مالية بقيمة مليون دولار امريكي للحكومة الاسترالية لمساعدتها في التغلب على الفيضانات في كوينزلاند، حسبما ذكرت وكالة انباء (أنتارا).
وأبلغ وزير الخارجية الاندونيسي مارتي ناناليجاوا نظيره الاسترالي كيفين رود عبر محادثة هاتفية مؤخرا بالمساعدات التي صدرت بأمر مباشر من الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانج يودويونو.
وتم تحويل المساعدة الاندونيسية المقدمة إلى الحكومة الاسترالية عبر صندوق الاغاثة من الكوارث التابع لرئيس وزراء كوينزلاند، والذي أقامته حكومة الولاية للمساعدة في تخفيف معاناة الضحايا. (شينخوا)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق