الثلاثاء، 11 يناير 2011

كالا: إندونيسيا ممتنة للجهود الإغاثية الكويتية

برجس البرجس خلال لقائه مع يوسف كالا بحضور ناصر العنزي وسعد الناهض 
الثلاثاء، 11/1/2011م
اشاد رئيس الصليب الاحمر الاندونيسي يوسف كالا بحجم المساعدات الانسانية التي قدمتها الكويت لاغاثة متضرري الكوارث الطبيعية في اندونيسيا، مشيرا الى انها تعكس مدى قوة العلاقات بين البلدين. جاء تصريح كالا عقب لقائه امس مع رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر برجس البرجس وسفيرنا لدى اندونيسيا ناصر العنزي وامين الصندوق الفخري لجمعية الهلال الاحمر الكويتي سعد الناهض.
وعبر كالا عن شكر حكومة وشعب اندونيسيا لحجم المساعدات السخية المقدمة من حكومة الكويت ممثلة بجمعية الهلال الاحمر لمناصرة منكوبي الكوارث الطبيعية في اندونيسيا قائلا: ان هذا العمل ليس بمستغرب على دولة وشعب الكويت اللذين لم يتوانيا في نصرة اخوانهم في اندونيسيا والعالم اجمع.
وشكر كالا الجهود الجبارة التي يقوم بها رئيس جمعية الهلال الاحمر برجس البرجس لمساعدة المنكوبين في اندونيسيا، مبينا ان الكويت كانت ولاتزال تقدم يد العون للمتضررين في جميع انحاء العالم.
واشار الى ان التجارب الناجحة من خلال تقديم المساعدات الانسانية للشعب الاندونيسي تعكس نضج التعاون القائم مع الهلال الاحمر الكويتي بصورة نموذجية، معبرا عن بالغ شكره لزيارة البرجس والوفد المرافق الى مقر الصليب الاحمر الاندونيسي.
وحول الاجتماع، قال كالا انه بحث مع رئيس جمعية الهلال الاحمر برجس البرجس والوفد المرافق سبل تعزيز التعاون المشترك بينهما وتدعيم العلاقات بين الجمعيتين. من جانبه، اكد رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر برجس البرجس ان الجهود الانسانية والاغاثية التي قدمتها الكويت لمساعدة اندونيسيا جراء الكوارث الطبيعية عكست بصورة مشرفة مساندة الكويت قيادة وحكومة وشعبا لاشقائهم الاندونيسيين.
واوضح ان تلك الجهود الطيبة جاءت ترجمة وتنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد وحظيت بالكثير من الدعم والاهتمام من جمعية الهلال الاحمر الذي ظل يتابع وباهتمام كبير تطورات الوضع الانساني في اندونيسيا بشكل مكثف ومستمر. ووجه البرجس دعوة لرئيس الصليب الاحمر الاندونيسي لزيارة بلده الثاني الكويت لبحث امكانية التعاون والتنسيق، مؤكدا حرص جمعية الهلال الاحمر الكويتي على هذه الزيارة واهميتها في دعم العلاقات الثنائية بين الجمعيتين.
من جانبه، اشاد سفيرنا لدى اندونيسيا ناصر العنزي بالعلاقات بين البلدين ووصفها بالمتميزة، داعيا الى ضرورة تعزيزها في كل المجالات، مشيرا الى ان العلاقات بين البلدين ليست طارئة ولا مستجدة انما هي علاقات ضاربة في التاريخ وتزداد رسوخا ونموا وقوة ومتانة يوما بعد يوم لما تكنه القيادتان في البلدين لبعضهما من محبة ومعزة واحترام متبادل ينمي هذه العلاقة.
واوضح العنزي ان علاقة البلدين بنيت على اساس قوي وصحيح من الاخاء والتفاهم ومازالت تشهد تناميا مطردا كل عام، لافتا في هذا السياق الى ان الزيارات المتبادلة لمسؤولي البلدين خلال الفترة الماضية قد عززت من آفاق التعاون.
واشار الى ان رئيس الصليب الاحمر يوسف كالا كان خلال الاجتماع ممتنا جدا للدور الكبير الذي تقوم به جمعية الهلال الاحمر الكويتي وعلى رأسها رئيس الجمعية برجس البرجس في خدمة الشعب الاندونيسي اثناء تعرضه للمحن والكوارث.
وكرم رئيس الصليب الاحمر يوسف كالا البرجس لجهوده لخدمة الشعب الاندونيسي اثناء تعرضه للمحن والكوارث.
المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق